Search
Close this search box.

سيارة BYD Tang تحصل على ترقية جديدة لتحدي تسلا موديل Y

سيارة BYD Tang الكهربائية تحصل على ترقية جديدة لتحدي تسلا موديل Y

أطلقت شركة بي واي دي ( BYD ) الصينية لصناعة السيارات ترقية جديدة لسيارتها الكهربائية BYD Tang 2024 ، في محاولة لتحدي هيمنة تسلا موديل Y في السوق الأوروبية.

وتشمل الترقية الرئيسية بطارية أكبر بسعة 108 كيلوواط ساعة، مقارنة بسعة 86 كيلوواط ساعة في الطراز السابق . وهذا يمنح سيارة بي واي دي دانج مدى أطول يصل إلى 530 كم وفقًا لدورة WLTP، مقارنة بـ 400 كم في الطراز السابق.

كما تمت ترقية قدرات الشحن، حيث أصبحت BYD Tang قادرة على الشحن بقدرة 11 كيلوواط من التيار المتردد، و190 كيلوواط من التيار المستمر.

وحافظ الطراز الجديد على نظام الدفع نفسه، والذي يتكون من محرك كهربائي بقوة 517 حصان، ولكن تم إجراء ترقية على نظام التعليق باستخدام ممتصات صدمات نشطة جديدة.

سيارة BYD Tang الكهربائية تحصل على ترقية جديدة لتحدي تسلا موديل Y 2

وعلى الرغم من الترقية، لا يزال مدى أجدد سيارات BYD 2024 أقل من مدى تسلا موديل Y 2024، والذي يبلغ 565 كم وفقًا لدورة WLTP. كما أن سعر BYD Tang 2024 أعلى من موديل Y ، حيث يبدأ من 77,300 دولار أميركي أو ما يعادل 289,875 ريال سعودي في ألمانيا، مقارنة بـ سعر سيارة موديل Y جديدة الذي يبدأ من 46,130 دولار أميركي أو ما يعادل 172,987 ريال سعودي .

وقالت BYD أنها ستعلن عن الأسعار الجديدة لـ سيارة Tang في أوروبا قريبًا.

قد يهمك: اسعار سيارات بي واي دي 2023 في السعودية

تحدي تسلا

تسعى بي واي دي من خلال ترقية سيارة تانج إلى تحدي هيمنة تسلا موديل Y في السوق الأوروبية . وتعتبر موديل Y هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا ، حيث باعت أكثر من 240 ألف سيارة في عام 2023.

وفي عام 2023، تجاوزت BYD شركة تسلا لتصبح أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، وتعتبر Tang واحدة من أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في الصين.

وإذا تمكنت BYD من تقديم سعر تنافسي لطراز Tang في أوروبا، فقد تتمكن من جذب بعض العملاء من تسلا.

ربما تُعد ترقية Tang خطوة إيجابية من قبل BYD، ولكنها قد لا تكون كافية لتحدي هيمنة تسلا موديل Y في السوق الأوروبية.

فالمدى الأطول وقدرات الشحن المحسنة من شأنها أن تجعل Tang أكثر جاذبية للعملاء. ومع ذلك، لا يزال سعر Tang أعلى من موديل Y، وهو عامل مهم بالنسبة للعديد من العملاء.

وفي النهاية، سيعتمد نجاح BYD Tang في أوروبا على السعر الجديد، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل التصميم والأداء وخدمات ما بعد البيع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اطارات على أقوى سيارة كهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع