Search
Close this search box.

شركة لوتس تقرر موعد إطلاق سيارة إيميا الكهربائية

لوتس تقرر إطلاق إيميا 2023 الكهربائية في هذا الموعد 1

تستعد شركة لوتس إطلاق سيارة لوتس إيميا الكهربائية رسميًا على منصة العرض في معرض قوانغتشو للسيارات بتاريخ 17 نوفمبر 2023. وستكون إيميا ثاني السيارات الكهربائية التي تنتجها شركة لوتس بكميات كبيرة، بعد الإطلاق الناجح لـ سيارة إليترا من نوع SUV التي سبق وجرب قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة.

وتشق هذه السيدان الكهربائية طريقها في سوق مزدحم بالمنافسين المرموقين مثل تسلا موديل S بليد وبورش تايكان.

تتجلى جاذبية لوتس إيميا في أدائها الفائق، حيث تتميز بتسارع يثير الدهشة، فيمكنها التحوّل من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 2.78 ثانية فقط. وسيتم تحقيق هذا الإنجاز بواسطة الإصدار الأقوى الذي يعمل بقوة 675 كيلوواط أو 905 حصان، لكن سيكون هناك أيضًا نموذج AWD أكثر تحفظًا يعمل بقوة 450 كيلوواط/603 حصان.

وسيحافظ كلا الإصدارين على الجانب العملي لسيارة سيدان تتسع لخمسة أشخاص وتحتوي على أربعة أبواب.

ذو صلة: أجدد سيارات لوتس 2025 بقوة 905 حصان تظهر رسمياً

تتميز لوتس إيميا بأبعادها الكبيرة، حيث يبلغ طولها 5,139 مم، وعرضها 2,005 مم، وارتفاعها 1,464 مم. ويبلغ محور العجلات 3,069 مم، مما يوفر مساحة داخلية واسعة. وسيتم الحد الإلكتروني للسرعة القصوى عند 256 كم/ساعة.

لوتس تقرر إطلاق إيميا 2023 الكهربائية في هذا الموعد 6

من المتوقع أن تبني الشركة الانجليزية سيارة لوتس إيميا على هيكل 800V، مما سيتيح الشحن السريع للغاية، حيث يمكن استعادة ما يصل إلى 180 كم من المدى في أقل من 5 دقائق باستخدام شاحن سوبر 350 كيلوواط.

ويزيد وزن البطارية، وهي وحدة قوية من CATL بقوة 102 كيلو واط ساعة، من الوزن الكلي للسيارة إلى 2,565 كغ. وعلى الرغم من أن وزن إيميا يعادل وزن العديد من سيارات لوتس السابقة، إلا أنها ستوفر مدى مميز لتعويض ذلك.

تتجاوز قوة إيميا التكنولوجية قدراتها الكهربائية. فهي مزودة باثنين من رقائق كوالكوم سنابدراجون 8155، وأربعة أجهزة ليدار، ورقاقتين من إنفيديا أورين X، مما يتيح مميزات مساعدة القيادة المتقدمة.

لوتس تقرر إطلاق إيميا 2023 الكهربائية في هذا الموعد 3

ومن الإنجازات التي حققتها سيارة “إيميا” حتى الآن، الزمن القياسي الذي حققته في حلبة زيجيانغ الدولية في الصين، حيث أكملت اللفة في دقيقة و35 ثانية فقط.

وتعتبر هذه النسخة فائقة الأداء، التي تُطلق عليها الشركة “لوتس إيميا R+”، السيارة الكهربائية الأسرع على هذه الحلبة المشهورة، مما يبرز قدراتها المتميزة في القيادة.

هذا وستعمل الشركة ذات الأصول البريطانية، على تقسيم مهام التصميم والبحث والتطوير بين الصين وأوروبا، مستفيدة من مزيج من الخبرة العالمية.

وستبدأ السيارة في الخروج من خطوط الإنتاج في مصنع جيلي في ووهان، مع توقعات بأن يكون السعر حوالي مليون يوان صيني (ما يعادل 137,000 دولار أميركي تقريبًا).

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع