Search
Close this search box.

شركة DS Automobiles تتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية

شركة DS Automobiles تتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية

لم تعد السيارات الكهربائية مجرد طفرة مؤقتة في عالم السيارات، فهي تُشكّل بلا شك المستقبل الواعد لهذا القطاع، ومن الواضح أن شركة DS Automobiles الفرنسية لا ترغب في البقاء في مؤخرة السباق.

أعلنت العلامة التجارية الفاخرة التابعة لـ مجموعة ستيلانتس في بيان صحفي حديث أن جميع الطرز الجديدة لـ DS التي ستطرح ابتداءً من العام 2024 ستكون كهربائية.

تأسست DS Automobiles في عام 2015 كشركة فرعية من سيتروين، وخططت في الأصل للانتقال بشكل حصري إلى السيارات الكهربائية بحلول العام 2027.

لكن الانتقال المتسارع ليس مفاجئًا، فجميع طرازات DS منذ عام 2019 كانت تتميز بنظام دفع كهربائي.

ستبدأ DS مرحلتها الجديدة بإطلاق الطراز DS 4 بنسخة كهربائية بالكامل. رغم أن الشركة لم تكشف عن التفاصيل بشكل كامل، إلا أن الشائعات تشير إلى أن DS 4 الكهربائية ستُبنى على منصة EMP2.

اقرأ: تعرفوا على DS9 الجديدة أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع

وتخطط DS أيضاً لإطلاق تصميم جديد كلياً على منصة STLA Medium، وهذا سيشكل بداية جديدة لمجموعة ستيلانتس في مجال السيارات الكهربائية على هذه المنصة الجديدة.

شركة DS Automobiles تتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية 2

يُتوقع أن يتميز الطراز القادم ببطارية ذات سعة عالية – تصل إلى 104 كيلوواط ساعة – مع مدى يمتد لـ 700 كيلومتر. وإذا كانت تحليلات DS Automobiles صحيحة، فإن هذه السيارة الكهربائية الجديدة ستكون هدية تقنية لعشّاقها، حيث تجسد التطور والقوة التقنية التي اعتاد رواد DS على تقديرها.

من جانبها، عبّرت بياتريس فوشير، الرئيسة التنفيذية لشركة DS Automobiles، عن توجهات الشركة، مشيرة إلى الفرص الواعدة في المجال الكهربائي.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

وأكدت الرئيسة التنفيذية على رؤيتهم لخلق تجربة تنقّل كهربائية فريدة، تجمع بين التكنولوجيا والفخامة والأداء الفائق.

شركة DS Automobiles تتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية 3

وإذا كنت تتسائل عن قوة DS الكهربائية بعيدًا عن شوارع المدينة، فقد حصلت على الإجابة. حيث تُعزز العلامة التجارية التزامها بـ فورمولا E، مع خطط للبقاء في السباق الكهربائي حتى عام 2026 على الأقل.

وهذه ليست مجرد مشاركة ترويجية، فالسابقة النظيفة من المقرر أن تكون مختبر تجريبي للعلامة التجارية، يولد منه جيل جديد من السيارات القوية عالية الكفاءة للجماهير.

تجدر الإشارة إلى أن DS حصلت على لقب أفضل علامة تجارية متعددة الطاقة في أوروبا في عام 2020، مع أدنى متوسط انبعاثات لثاني أكسيد الكربون في القارة العجوز.

كما ذكرنا سابقًا، تمتلك الشركة المزيد من السيارات الكهربائية في الطريق، بدءًا بـ DS 4 الكهربائية التي ستطلق قريبًا، تليها سيارة أخرى جديدة تعتمد على منصة STLA M/Medium.

شركة DS Automobiles تتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية 4

من المقرر أن يتم إنتاج السيارة في مصنع ميلفي في إيطاليا، وترد الشائعات أنها ستكون سيارة سريعة من الحجم المتوسط. وهناك تقارير حول خليفة DS 7 قادم في الأفق لعام 2025.

تُعد منصة STLA Medium التابعة لشركة ستيلانتس محورًا للتغيير. فهي مصممة خصيصًا للسيارات الكهربائية والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وستدعم المنصة القابلة للتكيّف طرازات يتراوح طولها من 4,300 ملم إلى 4,900 ملم، وتتراوح قوتها بين 215 حصان و 382 حصان.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع