Search
Close this search box.

ظهور سيارة دودج تشارجر 2025 الكهربائية بتصميم مميز

ظهور سيارة دودج تشارجر 2025 الكهربائية بتصميم مميز

في خطوة جريئة وغير متوقعة، كشفت شركة دودج الأمريكية عن الجيل الجديد من سيارة تشارجر لعام 2025، ابتعدت أيقونة سيارات العضلات الأمريكية عن مسارها التقليدي، مقدمةً تصميماً يُضفي لمسة كهربائية على الأداء الذي قد يثير بعض التساؤلات والشكوك بين المتحمسين لعالم السيارات.

مع بداية العام الجديد، نشهد نهاية حقبة لثنائي العضلات تشارجر وتشالنجر كما عرفناهما، ولكن دودج لم تتركنا ننتظر طويلاً.

الطراز الجديد من تشارجر، الذي يشبه إلى حد كبير نموذج دايتونا إس آر تي بانشي الاختباري الذي ظهر في عام 2022، يتميز بمرايا جانبية أكبر، وباب شحن أو غطاء فتحة الوقود لافت للنظر.

ويبدو هذا النموذج شبه النهائي قريباً جداً مما يمكن للمستهلكين توقع شرائه في وقت لاحق من هذا العام.

الشعار المضيئ “فراتزوج” الموضوع بين المصابيح الأمامية، وفتحة “آر-وينج” الأمامية التي تحيي ذكرى طراز تشارجر دايتونا الأصلي لعام 1969، يضفيان نغمة حنين إلى الماضي على هذه السيارة العضلية الحديثة.

كما تضيف الإطارات ذات العرض المتدرج والتفصيل البارز على جانب السائق في الرفارف الخلفية، الذي قد يكون باب شحن أو منفذ تعبئة خزان الوقود، المزيد من الإثارة والغموض.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ويوجد جناح خلفي لم يظهر في النماذج الاختبارية السابقة يزيد من فخامة السيارة، ويقع فوق ما يبدو أنها مصابيح خلفية مربعة الشكل.

على الرغم من أن هذه المصابيح لم تظهر بوضوح في الصور، إلا أن التقارير تشير إلى وجود تصميم فريد، ويبدو أن دودج مهتمة بالجمع بين الجماليات الحديثة وهويتها العريقة المتمثلة في سيارات العضلات.

بالنسبة للقدرة الحصانية، ستأتي سيارة دودج تشارجر الكهربائية لعام 2025 بأكثر من نسخة.

سيتميز الإصدار الأساسي بمحرك كهربائي واحد يولد قوة 402 حصان للعجلات الخلفية، فيما سيقدم الإصدار ذو المحرك المزدوج قوة كبيرة تصل إلى 670 حصان للعجلات الأربع.

أما الطراز الأعلى، فيُتوقع أن يرفع معايير الأداء بقوة هائلة تصل إلى 885 حصان، ولكن لم يتم تأكيد تفاصيل هذا العملاق بعد، مما يتركنا في شوق لمعرفة المزيد.

ظهور سيارة دودج تشارجر 2025 الكهربائية بتصميم مميز 4

بينما يعد تصميم تشارجر الجديد بمظهر منعش، فإن خيارات نظام الدفع هي التي تثير الأسئلة الأكبر.

هل ستتوفر تشارجر حصريًا كسيارة كهربائية بالكامل، أم ستشمل بعض الطرازات محرك هوريكان السداسي؟ تظل نوايا دودج حول إطلاق نسخة هايبرد غامضة.

ومع ذلك، يتوّق المتحمسون لمعرفة ما إذا كانت هذه الأيقونة من سيارات العضلات الأمريكية ستحتفظ ببعض قوة الاحتراق الداخلي أم ستنتقل إلى مستقبل كهربائي بالكامل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اطارات على أقوى سيارة كهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع