Search
Close this search box.

فولفو تبدأ إنتاج سيارة السيدان الكهربائية ES90

فولفو تبدأ إنتاج سيارة السيدان الكهربائية ES90

في خطوة رائدة نحو تعزيز مكانتها في سوق السيارات الكهربائية، انطلقت شركة فولفو السويدية في مرحلة ما قبل الإنتاج لأحدث طرازاتها الكهربائية، السيارة السيدان ES90، مُعلنة عن بدء العمليات التحضيرية داخل مصنعها الواقع في مدينة سيكسي، بمقاطعة تشجيانغ الشرقية بالصين.

تم الكشف عن صورة للطراز الجديد وهو مغطى بستار يحمل كلمات “سري للغاية” و”أعلى سرية”، في إشارة إلى أهمية الطراز الجديد ضمن استراتيجية الشركة المستقبلية، وفقًا للصورة التي تم الحصول عليها من شبكة الشركة الداخلية.

السيارة الكهربائية، التي تحمل الرمز الداخلي “V551”  ومن المتوقع أن تحمل الاسم الرسمي فولفو ES90 ، تم تطويرها على نفس منصة SPA2 المستخدمة في الطراز EX90.

وتشير المذكرة الداخلية إلى أن السيدان الجديدة ستتميز بأبعاد كبيرة تتبيان بين طول يبلغ 4990 مم، وقاعدة عجلات تصل إلى 3102 مم، مما يجعلها منافسًا مباشرًا لطرازات مثل بي ام دبليو i5، ومرسيدس EQE، واودي A6 E-Tron.

يُشار إلى أن الطراز الأول من سيدان فولفو الكهربائية يزن حوالي 2600 كيلوجرام للنسخة ذات الدفع الرباعي المزودة بمحركين، و 2500 كيلوجرام للنسخة ذات الدفع الخلفي المزودة بمحرك واحد، مع بطارية هائلة بسعة 111 كيلوواط ساعة، وهي السعة ذاتها الموجودة في طراز EX90.

تُشير الشائعات إلى أن مدى السير قد يصل إلى 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة في النسخة ذات المحرك الواحد، ولكن هذه البيانات قد تكون مبنية على دورة اختبار السيارات الخفيفة الصينية (CLTC). ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التسلسلي لهذا الطراز في مايو 2024.

فولفو تبدأ إنتاج سيارة السيدان الكهربائية ES90 1

تجدر الإشارة إلى أن شركة فولفو لديها العديد من الطرازات الكهربائية، سواء قيد التطوير أو مطروحة بالسوق، بما في ذلك شاحنة FH Electric التي نجحت في فبراير الماضي في قطع مسافة هائلة تبلغ 3 آلاف كيلو متر بين سويسرا وإسبانيا.

كما أعلنت الشركة السويدية عن طراز EX30 الكهربائي لعام 2025 في أكتوبر الماضي، بأسعار تبدأ من 35 ألف دولار أميركي تقريبًا، وتتوفر في نسخة مزودة بمحرك واحد، أو نسخة بمحركين، ويصل سعر أعلى إصدار منها حوالي 48 ألف دولار أميركي.

ولا ننسى أيضًا سيارة فولفو EX90 من نوع SUV التي نجحت الشركة في بيع جميع مخزونها منها حتى عام 2024 في مايو الماضي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Range Rover Velar 2024 رنج روفر فيلار

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع