Search
Close this search box.

فولكس فاجن ID.GTI قادمة في هذا الموعد

فولكس فاجن ID.GTI قادمة في هذا الموعد

أعلنت فولكس فاجن عن نيتها إطلاق نسخة كهربائية رياضية باسم ID.GTI، والتي ستكون مبنية على أساس سيارة ID.2all القادمة.

تُخطط الشركة لطرح السيارة في الأسواق بحلول عام 2027، مستهدفة سعر يقارب 30,000 يورو (أي ما يعادل 33,029 دولار أمريكي أو 123,900 ريال سعودي تقريبًا).

أندرياس ميندت، رئيس قسم التصميم في فولكس فاجن، شارك رسماً تخطيطياً لسيارة ID.GTI بجانب النسخة الكلاسيكية من GTI، مُذكّراً بالظهور الأول لطراز “جولف GTI” في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1975، والذي شهد إنتاج 5000 نسخة فقط. وحتى اليوم، تجاوزت مبيعات الشركة لهذا الطراز 2.8 مليون نسخة.

فولكس فاجن ID.GTI قادمة في هذا الموعد 2

وعلى الرغم من الإعلان عن تقديم النسخة الكهربائية في 2026، إلا أنه لن يتم طرحها للبيع قبل مطلع 2027، وفقاً لما صرح به توماس شيفر، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية، في تصريحات صحافية. ولم تُعلن فولكس فاجن بعد عن خطط لتوافر هذه السيارة في الأسواق خارج أوروبا.

السيارة التي يجري تطويرها حالياً، تتمتع بأبعاد تقترب كثيراً من أبعاد فولكس فاجن بولو GTI التي تُباع في أوروبا ومناطق أخرى. وعلى الرغم من أنها أطول قليلاً من جولف GTI، إلا أن حيز الأمتعة بها يُعتبر أصغر قليلاً.

ذو صلة: فولكس فاجن ID. GTI اختبارية تظهر بتصميم عدواني

من حيث القوة الحصانية، تُشير التفاصيل المتوفرة إلى أن فولكس فاجن ID.GTI ستتعدى 223 حصان التي تولّدها سيارة ID2.all، مع نظام دفع أمامي فقط، وقفل تفاضلي أمامي، ووضعية “GTI Experience Control” التي تُمكّن من تعديل استجابات المقود ودواسة الوقود، بالإضافة إلى أصوات اصطناعية، وألواح شحن لاسلكية مع قفل مغناطيسي.

البطارية القياسية في طراز فولكس فاجن ID.2all قد تقدم خيارين؛ إما بسعة 38 كيلوواط ساعة أو 56 كيلوواط ساعة، ومن المتوقع أن توفّر البطارية الأكبر حجمًا مدى يصل إلى 450 كم حسب المعايير الأوروبية، وهناك احتمال كبير أن تصدر سيارة ID.GTI بنفس المدى تقريبًا.

فولكس فاجن ID.GTI قادمة في هذا الموعد 4

إذا لم تجذبك كل هذه المواصفات، فإن سيارة فولكس فاجن جولف تستعد للتحوّل إلى طراز كهربائي بالكامل.

وعلى الرغم من احتمالية فقدانها لحق استخدام اسم GTI، فإن الشركة الألمانية ستعمل على تحسين وتعديل النسخة الكهربائية، خصوصًا في طراز جولف R المُنتظر.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة صينية بتقنيات المانية ! 2024 Exeed TXL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع