Search
Close this search box.

فين فاست تكشف عن شاحنة VF Wild الكهربائية الاختبارية

فين فاست تكشف عن شاحنة VF Wild الكهربائية الاختبارية 2

كشفت شركة فين فاست الناشئة عن نموذج اختباري جديدة لشاحنة كهربائية باسم VF Wild خلال معرض التكنولوجيا CES لعام 2024.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب إطلاق الشركة سلسلة من السيارات متعددة الاستخدامات، وآخرها VinFast VF3، مُعلنة عزمها اختراق سوق الشاحنات الكهربائية، الذي يشهد طفرة خاصة بعد بدء تسليم شاحنة “تسلا سايبر ترك”.

النموذج الاختباري الجديد، الذي شاركت في تصميمه الشركة الأسترالية “جوموتيف”، يتميز بأبواب خلفية تفتح في الاتجاه المعاكس، ومقاعد صف ثاني قابلة للطي بالكامل، بالإضافة إلى عجلة قيادة مستطيلة الشكل.

ومع ذلك، لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت هذه الخصائص ستظل كما هي في النسخة النهائية من الإنتاج.

تتميز فين فاست VF Wild بتصميم “ميدجيت” الفريد الذي يسمح بفتح صندوق الشحن إلى المقصورة الداخلية، مما يخلق مساحة تحميل إضافية.

ورغم ندرة تفاصيل نظام الدفع، تُشير التوقعات إلى احتمالية توفر نظام دفع ثنائي المحركات للدفع الرباعي ومدى قيادة يصل على الأقل إلى 402 كيلومتر.

مع توسّع فين فاست الأخير في السوق الأمريكية، يبدو أن شاحنة VF Wild قد لا تظل مجرد نموذج اختباري لفترة طويلة.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية

فين فاست تكشف عن شاحنة VF Wild الكهربائية الاختبارية 4

لمنافسة الأسماء الراسخة مثل “ريفيان R1T” و”فيسكر ألاسكا” القادمة، التي تتشارك تصميم “ميدجيت” المشابه، سيتعين على فين فاست تقديم ميزة تنافسية.

قد تكون الشاحنات الكهربائية الكبيرة مثل “فورد F-150 لايتنينغ” و “شيفروليه سيلفرادو EV” وبالطبع “تسلا سايبر ترك” أكثر تكلفة بكثير من “VF Wild”، مما يوفر لشركة فين فاست فرصة لاستهداف العملاء الباحثين عن القيمة والعملية في شاحنة كهربائية متوسطة الحجم.

على الرغم من الانتقادات التي طالت جودة الصناعة والتحسينات وديناميكيات القيادة، فإن شركة فين فاست توسّع مبيعاتها العالمية، وتفكر حتى في دخول أسواق تُقاد فيها السيارات من الجهة اليمنى مثل الهند وإندونيسيا.

يشير استحواذ الشركة على موقع اختبارات هولدن السابق في أستراليا وتعيين مهندسين سابقين لهولدن إلى إمكانيات توسع أكبر.

بالإضافة إلى طراز VF Wild، قدمت فين فاست مؤخرًا طراز VF3، وهو سيارة كهربائية مدمجة بسعر مناسب، ومن المقرر أن يشهد إطلاقها عالميًا.

مع خطط طموحة لإنشاء مصانع للسيارات الكهربائية في كل من نورث كارولينا وإندونيسيا والهند، إلى جانب عدة طرازات أخرى قيد التطوير، تبدو فين فاست مُصممة على تأسيس موطئ قدم في سوق السيارات الكهربائية العالمي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع