Search
Close this search box.

كاديلاك تبدأ إنتاج سيارة سيلستيك التي تنافس رولز رويس سبيكتر

كاديلاك تبدأ إنتاج سيارتها الكهربائية الفاخرة "سيلستيك" 1

أعلنت شركة كاديلاك عن بدء إنتاج سيارتها الكهربائية الفاخرة سيلستيك 2024 التي تسعى لمنافسة رولز رويس سبيكتر ، وهي سيارة سيدان فاخرة تجمع بين الأناقة والقوة وتعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية ، كما أنها تعتبر أغلى سيارة كاديلاك في التاريخ.

تتميز كاديلاك سيلستيك بتصميمها الأنيق ومميزاتها المتطورة ونظام توليد الطاقة الكهربائي القوي. وهي تُصنع يدويًا في مركز جنرال موتورز التقني العالمي في وارن بولاية ميشيغان، وتُمثل نقلة نوعية في قطاع السيارات الكهربائية الفاخرة.

كاديلاك سيليستيك

تبدأ أسعار سيارة كاديلاك سيلستيك من 340 ألف دولار أمريكي (1,275,000 ريال سعودي تقريبًا)، وهي متوفرة فقط من خلال الاشتراك في قائمة انتظار. وتُشير التوقعات إلى أن كاديلاك تخطط لإنتاج ما بين 100 و 150 نسخة سنويًا، مما يُعزز من حصريتها.

قد يهمك : كاديلاك اسكاليد V 2024 أقوى سيارة SUV كاملة الحجم

تُعرف سيلستيك بأنها “هالة كاديلاك” وتتميز بتقنياتها المتطورة ومميزاتها الفريدة. ومع ذلك، يتساءل بعض المشككين عما إذا كان سعرها مرتفعًا للغاية، خاصةً بالنظر إلى قوتها البالغة 600 حصان وعزم دوران يبلغ 868 نيوتن متر، والتي تُعتبر متواضعة نسبيًا بالنسبة لسيارة في هذا القطاع.

كما أن تسارعها من 0 إلى 96 كم/ساعة في 3.8 ثانية ليس سيئًا، لكنه قد لا يُرضي عشاق السرعة كليًا.

إلا أن ما يُميز أغلى سيارات كاديلاك حقًا هو مستوى التخصيص غير المسبوق الذي تُوفره. حيث يمكن للعملاء تصميم سياراتهم وفقًا لتفضيلاتهم الدقيقة، باختيار مجموعة واسعة من المواد والتشطيبات والألوان وغيرها من العناصر. كما أن المقصورة الداخلية مُجهزة بأحدث التقنيات، وتتميز بشاشات رقمية متعددة.

ذو صلة: تغييرات على سعر أغلى سيارة كاديلاك في التاريخ

تعتمد سيلستيك على منصة BEV3 من جنرال موتورز، وتستمد قوتها من حزمة بطاريات GM Ultium بقوة 111 كيلو واط في الساعة ومحركين كهربائيين من نوع GM Ultium Drive.

وعلى الرغم من أن هذه المكونات تُوفر أداءً جيدًا، إلا أن النقاد يتساءلون عما إذا كانت تُضاهي المعايير التي حددتها سيارات كهربائية فاخرة أخرى.

تدعي كاديلاك أن سيلستيك قادرة على قطع مسافة 483 كم بشحنة واحدة، ومع وجود نظام الشحن السريع بقوة 200 كيلو واط، يمكن للسيارة اكتساب مدى إضافي يبلغ 126 كم في غضون 10 دقائق فقط.

كاديلاك تبدأ إنتاج سيارتها الكهربائية الفاخرة "سيلستيك" 4

وعلى الرغم من سعرها المرتفع، كشفت التقارير أن مخزن إنتاج سيلستيك خلال أول 18 شهر من الإنتاج قد بيع بالكامل في غضون شهر واحد فقط من الكشف عنها في ديسمبر 2022.

وفي ظل وجود سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية كأقرب منافس لها في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة للغاية، تتمتع كاديلاك بفرصة فريدة لترك انطباع دائم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع