منصات عرب جي تي

اسعار ومواصفات سيارة روز رايز سبيكتر 2024

اسعار ومواصفات سيارة روز رايز سبكتر 2024

سيارة روز رايز سبيكتر 2024 هي سيارة كهربائية فاخرة كبيرة الحجم  تصنعها  شركة السيارات البريطانية رولز رويس موتور ومن المتوقع أن تصل الشحنات الأولى من السيارة في نهاية عام 2023. وستكون أول سيارة كهربائية من رولز رويس وستعتمد على نفس شاصي فانتوم وكولينان.

سيارات كهربائية فخمة

الشكل الخارجي

يتشابه تصميم سيارة روز رايز الكهربائية إلى حد كبير مع سيارة رايث ، سيارة الكوبيه الحالية من الصانع البريطاني  ، حيث تحتوي أيضًا على أبواب تفتح باتجاه معاكس مثل سيارة رايث ، وتقول الشركة أن نتائج الاختبارات على  النماذج الأولية من السيارة الكهربائية أظهرت أن معامل السحب يبلغ 0.25 فقط، مما يجعلها أفضل سيارة رولز رويس من حيث الديناميكية الهوائية على الإطلاق، ومن المتوقع أن يتم تحسين الديناميكية الهوائية أكثر في النسحة الإنتاجية من السيارة، ومن جهة أخرى تتمتع سيارة روز رايز سبيكتر بالشعار الشهير ولكن مع إعادة تصميم، مما يجعله أكثر ديناميكية هوائية، حيث يبلغ ارتفاع تمثال روح النشوة  الجديد 3.3 إنش مقارنة بسابقه الذي يبلغ طوله 3.9 إنش ، وبهذه التعديلات التصميمية أصبح الشعار أقرب بكثير إلى الرسومات الأصلية التي تم إجراؤها في السنوات الأولى من القرن العشرين.

سعر سيارة روز رايز سبكتر 2024

سيارة روز رايز سبيكتر 2024 من الداخل 

تم تزويد السيارة الكهربائية الفخمة بأكثر المواصفات تقدمًا من الناحية التكنولوجية حتى الآن حيث تتوفر السيارة ببطانة أبواب نجوم الليل والتي تضم 4،796  نجمة مضاءة ، ويمكن يمكن أيضًا تجهيز الأبواب من الداخل بالألواح الخشبية الفاخرة، وإلى جانب الأسطح المضيئة الاستثنائية تم تجهيز المقصورة بنظام معلومات وترفيه جديد يحمل  اسم SPIRIT يعمل  على إدارة وظائف السيارة ويمكن دمجه بسلاسة في التطبيق الخاص بالشركة، مما يسمح للعملاء بالتفاعل مع سياراتهم عن بُعد ، وتلقي معلومات مباشرة.

مواصفات سيارة روز رايز سبكتر 2024

النظام الحركي :

لا تزال أرقام القوة والتسارع والمدى النهائية لم تُعلن بعد ومن المتوقع  أن يتم الإعلان عنها في الربع الثاني من عام 2023. فيما تظهر البيانات الأولية أن روز رايز الكهربائية ستتمتع بمدى يبلغ 520  كيلومتر وستقدم قدرة حصانية تبلغ  577 حصان (430 كيلو واط) وعزم دوران 900 نيوتن متر ومن المتوقع أن تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية.

مواصفات سيارة روز رايز سبكتر 2024

سعر سيارة روز رايز سبيكتر 2023

في الأسواق العالمية سيبلغ سعر سيارة روز رايز الكهربائية الجديدة  400 ألف دولار أمريكي وهو ما يعادل 1.5 مليون ريال سعودي ، ولكن من المتوقع أن يكون سعر السيارة في السعودية وفي أسواق المنطقة مرتفعاً عن هذا السعر بسبب رسوم الشحن والضرائب .

شاهد أيضاً : لقاء صهيب مع أول سيارة كهربائية من رولز رويس: