Search
Close this search box.

كرايسلر تخطط لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية بحلول هذا التاريخ

كرايسلر تخطط لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية بحلول هذا التاريخ 3

مع استعدادها لبدء عهد جديد من التقنية والتصميم، أعلنت شركة كرايسلر، التي تنتمي إلى مجموعة ستيلانتيس العملاقة، أن الطراز الجديد التالي سيكون سيارة كروس أوفر كهربائية ثنائية الصفوف قادمة في عام 2025، حسبما أوضحت كريستين فويل، الرئيس التنفيذي للشركة، يوم الأربعاء.

وأشارت فويل إلى أن كرايسلر تتوقع أن تواصل تقديم النسخة الهايبرد الشهيرة من سيارة الفان كرايسلر باسيفيكا حتى نهاية العقد الحالي. واقترحت كرايسلر في الماضي أن تطرح سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 ووعدت بأن تكون مكتفية ذاتيًا بالطاقة الكهربائية بحلول عام 2028.

كرايسلر تخطط لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية بحلول هذا التاريخ 1

وفي حديثها في مؤتمر رويترز للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية في ديترويت عام 2023، أكدت فويل أن تصميم سيارة الكروس أوفر الجديدة مستوحى من تصميم كرايسلر الاختبارية “Airflow“، التي تم الكشف عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES عام 2022.

قدمت كرايسلر النموذج الأولي “Airflow” بشكل أو بآخر منذ معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عام 2020، وتم تحسين النموذج الأولي في عام 2022 ليكون أقرب إلى الإنتاج.

ومع ذلك، بناءً على تعليقات رالف جيلز، رئيس تصميم ستيلانتيس، في وقت سابق من هذا العام، قد يكون للسيارة النهائية “صلة ضئيلة بأي شيء” شاهدناه حتى الآن في نموذج “Airflow”.

وفي الواقع، قد لا يتم حتى تسميتها “Airflow”. حيث تحدثت فويل عن المحادثات الداخلية في ذلك الوقت قائلة: “هناك مجموعة من الأشخاص يحبون اسم Airflow ومثلهم مثل الذين يتوسلون إلينا ألا نستخدمه”.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

باعتبار أن الكثير من النماذج الاختباري قد تنتقل إلى الطراز الجديد، يمكن أن يكون لـ سيارة الكروس أوفر الجديدة من كرايسلر مظهر خارجي تقليدي نسبيًا.

ومن الداخل، يحتضن نموذج “Airflow” جماليات وإضاءات مستديرة التصميم. وتتألف معظم لوحة العدادات من شاشات.

كرايسلر تخطط لإطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية بحلول هذا التاريخ 13

وسمح النموذج الاختباري الخاص بعام 2022 لكل راكب بتخصيص شاشاته، ويمكن إرسال المعلومات إلى شاشات الركاب الآخرين حسب الرغبة. كما كانت هناك كاميرا أمام كل مقعد لإجراء المكالمات الفيديو.

ذكرت تقارير سابقًا أن فويل تخطط لإعادة تصميم تجربة كرايسلر بالكامل، بدءًا من التسوق عبر الإنترنت وفي المعارض حتى الرعاية بعد البيع.

وأعربت عن رغبتها في أن تصبح كرايسلر “علامة تجارية ناشئة” ضمن مجموعة ستيلانتيس، تقدم “التنقل النظيف، والتكنولوجيا السلسة”، وبأسعار معقولة. ومن جانبها، تم ذكر عملاء شركة تسلا كأحد الأهداف التي تستهدفها فويل.

ستشارك الكروس أوفر الجديدة في منصة “STLA Large” مع طرازات ستيلانتيس الأخرى، حسبما قالت فويل. وقد توفر هذه المنصة أنظمة كهربائية بقوة 400 و 800 فولت، وتحتوي على بطاريات قادرة على توفير ما يصل إلى 643 كم من المدى.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع