Search
Close this search box.

كشف الستار عن نيو ET9 رسميًا مع الكثير من الفخامة

كشف الستار عن نيو ET9 رسميًا مع الكثير من الفخامة 1

كشفت شركة نيو النقاب عن سيارة السيدان الفاخرة نيو ET9 ، وهي تجسيد لطموحات الشركة لإحداث نقلة نوعية في سوق السيارات التنفيذية الصينية، التي طالما هيمنت عليها علامات تجارية أجنبية عريقة مثل مايباخ من مرسيدس بنز .

جاء الكشف عن هذا الطراز الجديد في “نيو داي 2023″، حيث يُتوقع أن يبدأ تسليم السيارة في الربع الأول من عام 2025، بسعر يبدأ من 800 ألف يوان صيني، أي ما يعادل حوالي 112 ألف دولار أمريكي.

مؤسس نيو ورئيسها التنفيذي، ويليام لي، أبرز التطورات التقنية التي تمتاز بها ET9 أثناء الإطلاق، موضحًا أن السيارة تُعد قائدة تقنية في فئة السيارات التنفيذية الرائدة، وهي منطقة كافحت فيها شركات السيارات الصينية لترك بصمتها.

كشف الستار عن نيو ET9 رسميًا مع الكثير من الفخامة 7

تفخر ET9 برقاقة القيادة الذاتية شينجي بتقنية 5 نانومتر، التي تهدف إلى استبدال أربع رقاقات نفيديا درايف أورين، المعيار الحالي في طرازات نيو المبنية على NT 2.0.

كما تتميز السيارة ببطارية سعة 120 كيلوواط ساعة مع كثافة 292 واط ساعة لكل كيلوغرام، وتدعم الشحن السريع بتقنية 5C، ما يوفر إمكانية استعادة ما يصل إلى 255 كيلومتر من المدى خلال خمس دقائق فقط من الشحن.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

وتُظهر ET9 أبعادًا كبيرة مع طول يصل إلى 5324 مم، وعرض 2016 مم، وارتفاع 1620 مم، وقاعدة عجلات طولها 3250 مم، متفوقة بذلك على الطراز السابق الرائد للعلامة، ET7.

تُدخل ET9 تكنولوجيا التوجيه بواسطة الأسلاك، وهي مكون أساسي للقيادة الذاتية عالية المستوى وتصاميم قمرة القيادة الابتكارية. وبالتعاون مع عملاق التكنولوجيا الألماني، مجموعة زد إف، شملت نيو أيضًا التوجيه الخلفي للعجلات.

ومن الخصائص البارزة التي عرضها رئيس الشركة، نظام التعليق الذكي، الذي طورته شركة ClearMotion التي تدعمها نيو كابيتال.

يتميز هذا النظام بتكامله مع مضخات كهروهيدروليكية تسمح بتعديل ارتفاع السيارة بسرعة، وقد تم توضيح قدرته على المرور فوق سلسلة من المطبات دون التأثير على برج من كؤوس الشراب الموضوعة على غطاء المحرك.

على الرغم من أن السيارة ET9 ستطرح للبيع في غضون حوالي 12 شهر، فإن الطلبات المسبقة بدأت بالفعل. مع دفعة أولية قدرها 5000 يوان صيني، يمكن للعملاء الصينيين حجز السيارة ET9، مع الاستمتاع بخصم قدره 5000 يوان و100 ساعة من خدمة السائق الخاص حصريًا ومجانًا تمامًا.

لا شك أن هذه السيارة هي الأكثر طموحًا من نيو حتى الآن، وبالتأكيد فإن سعرها يتناسب مع هذه الأهداف السامية. تحتوي السيارة على الكثير من التقنيات الذكية التي قد تجعل أشهر العلامات التجارية الفاخرة تتواضع أمامها.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة صينية بتقنيات المانية ! 2024 Exeed TXL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع