Search
Close this search box.

لاند روفر تبدأ تطوير أول سيارة رنج روفر كهربائية على الإطلاق

سيارة رنج روفر كهربائية

تقترب اللحظة التي ستشهد خروج أول سيارة رنج روفر كهربائية إلى النور، إذ تعكف الشركة، التي تتحول تدريجياً إلى علامة فرعية ضمن مجموعة جاكوار – لاند روفر، على اختبار نماذج أولية قبل الإنتاج، وقد أطلقت بعض التفاصيل الأولية لتمنحنا نظرة أوضح حول ما يُخبئه المستقبل.

منذ بداية تخطيطها، ستشارك النسخة الكهربائية للجيل الخامس من سيارات رنج روفر منصة الهيكل الطولية المعيارية مع الطراز الحالي الذي يعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

لاند روفر تبدأ تطوير أول سيارة رنج روفر كهربائية على الإطلاق

لا يزال التصميم النهائي طي الكتمان في هذه اللحظة، لكن الصور التشويقية التي نشرتها العلامة تلمح إلى أن مجموعة محدودة من اللمسات الجمالية ستميز الطراز الكهربائي، بما في ذلك شارات “EV” في منتصف الجنوط.

لا يُتوقع أن تكون هناك تغييرات جوهرية في الأبعاد، لكن من الممكن أن يصبح تصميم الجزء الأمامي أكثر نعومة.

ولا يزال من المبكر الجزم بما سيكون عليه المحرك الكهربائي في سيارة رنج روفر القادمة، لكن الشركة أفادت بأنّه سيقدّم أداء يماثل ما تقدمه محركات الاحتراق الداخلي من نوع V8.

قد يهمك : شاهد تجربة تفصيلية لـ رنج روفر 2023 مع كريم ديب

تجدر الإشارة إلى أن الطراز الرائد الحالي يعتمد على محرك V8 سعة 4.4 لتر من بي إم دبليو مزود بتيربو مزدوج يولد قوة 523 حصان وعزم دوران 749 نيوتن متر.

يساعد هذا المُحرّك سيارة الـ SUV التي تزن 2500 كجم تقريبًا للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.4 ثوانٍ، ويصل إلى سرعة قصوى محدودة إلكترونياً بـ 249 كم/س، كما يوفر قدرة جر تبلغ 3719 كجم.

أمّا في النسخة الكهربائية، من المتوقع أن يسمح نظام كهربائي بقوة 800 فولت بأوقات شحن نسبياً سريعة.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة رنج روفر سبورت 2023

وتؤكد الشركة على أن التحول إلى الطاقة الكهربائية لا يعني التضحية بالقدرات الاستثنائية على الطرق الوعرة التي عُرفت بها رنج روفر منذ إطلاق الجيل الأول في عام 1970.

لاند روفر تبدأ تطوير أول سيارة رنج روفر كهربائية على الإطلاق 3

حيث ستتمكن سيارة رنج روفر كهربائية من السير في الماء حتى عمق 85 سم (انخفاضًا من 90 سم في النموذج المزود بمحرك V8). وعلى الرغم من أنه لن يكون الأفضل في الغوص، إلا أنه يتم تطويره ليصبح أهدأ الأعضاء في السلسلة، وذلك بفضل ما تصفه لاند روفر بفخر بأنه “تكوين فريد لإلغاء ضجيج الطريق النشط وتصميم الصوت”.

يجري تصنيع رنج روفر الكهربائية في سوليهال بإنجلترا، ومن المتوقع أن يُعلن عنها رسميًا في الأشهر القادمة. العلامة التجارية بدأت بالفعل في قبول الحجوزات المسبقة للطراز، على الرغم من أن معلومات التسعير لم تُعلن بعد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع