Search
Close this search box.

لن تصدق عدد السيارات الكهربائية التي احترقت في الصين خلال سنة واحدة

السيارات الكهربائية التي احترقت

جذب انتباه فريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تُعلن عن عدد السيارات الكهربائية التي احترقت في الصين خلال سنة واحدة ، وبالتحديد في عام 2021 .

مع انسحاب سيارات الوقود تدريجياً من السوق ، يلاحق العالم السيارات الكهربائية ، لكن الخطر الأكبر للسيارات الكهربائية ليس القلق من المسافة المقطوعة بالشحنة الكهربائية الواحدة ، بل احتمالية اندلاع النيران فيها !

تعتبر الصين الدولة الأسرع في تطوير السيارات الكهربائية ، ولكن شهدت مشكلة اشتعال النيران في بعض هذه السيارات المتطورة ميكانيكياً التي تعتمد على بطاريات .

في عام 2021، أبلغت الحكومة الصينية عن وقوع ما لا يقل عن 3000 حريق في سيارات الطاقة الجديدة ، وكان خطر اشتعالها أعلى بشكل عام من خطر اشتعال سيارات البنزين التقليدية.

عرضنا مؤخراً فيديو يوثق اشتعال سيارة كهربائية صينية فارهة في الأردن

سيارة محروقة

وقد دعمت الحكومة الصينية بقوة صناعة السيارات الكهربائية ، ربع السيارات الجديدة التي صُنعت في الصين خلال هذا العام هي سيارات كهربائية بالكامل أو سيارات هايبرد ، ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بقية دول العالم مجتمعة خلال هذا العام إن شاء الله .

تأتي معظم السيارات الكهربائية في الصين من علامات تجارية محلية ، وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن أكثر من 300 شركة صينية تصنع سيارات كهربائية ، بدءاً من السيارات الرخيصة التي يقل سعرها عن 5000 دولار أمريكي أو ما يعادل 18,750 ريال سعودي إلى الطرازات المتطورة التي تتنافس مع شركة تسلا الأمريكية وشركات صناعة السيارات الألمانية مثل مرسيدس و بي ام دبليو و اودي .

ومن المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية في السوق الصيني إلى 6 ملايين سيارة كهربائية جديدة خلال هذا العام . يتم إنتاج حوالي 80% من جميع السيارات الكهربائية المباعة في الصين من قبل شركات صناعة السيارات المحلية .

قد يهمك : سيارة BYD هايبرد جديدة تستطيع قطع مسافة تزيد عن 2,000 كم بدون التزود بالوقود

سيارة صينية كهربائية

من حيث المبيعات في أغسطس ، احتلت تسلا Model Y المرتبة الأولى ، تليها العلامة التجارية الرخيصة Hongguang MINIEV التابعة لـ شركة SAIC-GM Wuling ، والخمسة التالية هي من صنع شركة BYD .

على الصعيد العالمي ، نصف العلامات التجارية العشرة الأولى للسيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً هي علامات تجارية صينية ، بقيادة BYD، التي تأتي حصتها في السوق في المرتبة الثانية بعد تسلا ، كما بدأت BYD في بيع السيارات الكهربائية في الخارج . وتقوم الصين أيضاً بتطوير أعمال البطاريات . أكبر الشركات المصنعة للبطاريات في الصين هي CATL و BYD .

استعرضنا ضمن هذا الخبر أن عدد السيارات الكهربائية التي احترقت خلال عام 2021 في الصين يزيد عن 3000 سيارة .

بماذا تتميز TXL واحدة من سيارات اكسيد 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع