Search
Close this search box.

لوتس إليتري قد تمتلك قيادة ذاتية من المستوى الرابع

لوتس إليتري قد تحقق القيادة الذاتية من المستوى الرابع

يُمكن لـ سيارة لوتس إليتري الكهربائية بالكامل تحقيق القيادة الذاتية من المستوى الرابع بفضل مجموعة من الحساسات المتطورة التي تم تجهيزها بها.

تتميز لوتس إليتري وليس فقط لأنها أول سيارة إنتاجية كهربائية للعلامة التجارية، بل لأنها تستخدم العديد من أنظمة LiDAR، حيث ينتشر اثنان من هذه الأنظمة على الصادم الأمامي، مع جهاز LiDAR ثالث على السقف، كما قامت لوتس بتجهيز هذه السيارة بأجهزة الرادار والكاميرات عالية الدقة.

وفي حديثه مع مجلة أوتوكار، كشف الرئيس التنفيذي لـ شركة لوتس روبوتيك “لي بو” أن سيارة إليتري قريبة جدًا من أن تكون سيارة ذاتية حقيقية من المستوى الثالث، مشيرًا إلى أنها توفر عملية القيادة بدون استخدام اليدين لفترات طويلة.

لوتس إليتري قد تحقق القيادة الذاتية من المستوى الرابع 1

ويقول أن السيارة الرياضية يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 200 كم قبل أن تحتاج إلى تدخل بشري، وعلى الرغم من أن هذا مذهل جدًا، إلا أن لوتس تعتقد أنه يمكنها تحقيق أفضل من ذلك بكثير، حيث تريد من سيارة إليتري أن تكون قادرة على السفر لمسافة 100,000 كم قبل أن تحتاج إلى تدخل بشري، وإذا نجحت في ذلك، فسيكون ذلك ما يعادل القيادة الذاتية من المستوى الرابع.

ذو صلة: لوتس اليتري سيارة SUV جديدة قوية تعمل بالكامل على الكهرباء

تم اختبار أسطول من نماذج لوتس إليتري بشكل ذاتي على شوارع الصين، وأشار رئيس الشركة إلى أن أنظمة القيادة الذاتية المتطورة للسيارة يمكنها التعلم من الطريقة التي يحبها صاحب السيارة للقيادة.

على سبيل المثال، قد يستخدم السائق العدواني الفرامل في وقت متأخر ويغير المسار بشكل أسرع.

تبدأ أسعار سيارة لوتس إليتري من 111,708 دولار، مما يجعلها تنافس سيارات بورش كايين في الفئة السعرية المتوسطة.

وكلا من سعر لوتس إليتري يبدأ من 111,708 دولار أميركي، وإليتري إس بسعر 130,430 دولار أميركي، وتوفران 595 حصان و 710 نيوتن متر من قوة المحرك الكهربائي.

كما يمكنهما السفر لمسافة تصل إلى 600 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، ويمكن إعادة شحنهما من 10% إلى 80% في 20 دقيقة فقط.

ويمكن للراغبين في الأداء الفائق اختيار سيارة لوتس إليتري آر بسعر يبدأ من 149,777 دولار أميركي، وتوفر 893 حصان و985 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 2.95 ثانية، وتمتلك مدى سير يصل إلى 490 كم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فورد موستنج توين تيربو بقوة 700+ حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع