Search
Close this search box.

لوتس تستعد للكشف عن إيميا سيدان في هذا الموعد

لوتس تستعد للكشف عن إيميا سيدان في هذا الموعد

أكدت شركة لوتس أن طرازها الجديد، وهو سيارة سيدان كهربائية رباعية الأبواب، ستحمل اسم لوتس إيميا ( Lotus Emeya ). هذا يعني أن الشركة مستمرة في تقاليدها العريقة ببدء أسماء سياراتها بالحرف ” E ”.

من خلال مقطع فيديو تشويقي، يمكن رؤية بعض عناصر تصميم السيارة، على الرغم من أنها مغطاة بالظلام بشكل كبير. وذلك لأن لوتس ليست مستعدة للكشف عن إيميا بعد، وسوف تقوم بذلك في حدث في نيويورك يوم 7 سبتمبر.

تعتبر السيارة هي أول سيدان للعلامة التجارية البريطانية الأصل لوتس منذ التعاون مع أوبل وفوكسهول، الذي أدى إلى ظهور الطراز القائم على لوتس كارلتون.

ويُتوقع أن تكون السيارة منافسة قوية لسيارات مثل بورش تايكان، ومرسيدس EQE، وتسلا موديل S. وعلى الرغم من عدم مشاركة تفاصيل محددة حول لوتس إيميا، يُتوقع أن تستفيد السيدان بشكل كبير من نظيرتها من فئة الكروس أوفر لوتس اليترا ، التي جربنا قيادتها في عرب جي تي ، من حيث التجهيز.

لوتس تستعد للكشف عن إيميا سيدان في هذا الموعد 2

تأتي النسخة الأساسية من سيارة SUV الكهربائية مع بطارية سعة 112 كيلوواط ساعة تقدم للسائقين ما يصل إلى 373 ميل (600 كم) من النطاق. وتعمل على نظام ذي محركين بالدفع الرباعي الذي يولد 603 حصان و 710 نيوتن متر من عزم الدوران، ويصل إلى سرعة 62 ميل في الساعة (100 كم/ساعة) في 4.5 ثانية.

لوتس-اليترا-

اقرأ: لوتس اليترا سيارة SUV جديدة قوية تعمل بالكامل على الكهرباء

ومن المتوقع ظهور نسخة أعلى أداءً، وقد تصل القوة فيها إلى 905 حصان مع 985 نيوتن متر من عزم الدوران.

جدير بالذكر أن لوتس أطلقت الترا R، المزودة بنظام دفع مماثل، ويمكنها التسارع إلى 62 ميل في الساعة (100 كم/ساعة) في غضون 2.95 ثانية فقط، على الرغم من أن النطاق محدود إلى 304 أميال (490 كم).

تكشف الصور التجسسية أن لوتس إيميا ستتمتع بشكل انسيابي، ومن المرجح أن تتمتع بقدرة عالية على قطع الهواء بكفاءة، كما يبدو أن لوتس سوف تستخدم كاميرات نحيفة في الجانب بدلاً من المرايا، والتي من المتوقع أن تُعزز معامل السحب للسيارة.

وفي الداخل، من المتوقع أن يعكس التصميم مرة أخرى سيارة الترا، ولكن الشائعات حول نظام المعلومات الترفيهي مع شاشات تمتد من أول اللوحة إلى نهايتها تُشير إلى إمكانية وجود بعض التغييرات أيضاً.

للأسف، سنضطر إلى الانتظار حتى 7 سبتمبر لمعرفة جميع التفاصيل حول داخلية وخارجية سيارة لوتس إيميا السيدان الكهربائية. على أن تبدأ المبيعات في عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع