Search
Close this search box.

لوتس تكشف عن شاحن سيارات كهربائية بقوة 450 كيلوواط

لوتس تكشف عن شاحن سيارات كهربائية بقوة 450 كيلوواط

كشفت شركة لوتس الرائدة عن شاحن سيارات كهربائية جديدة بقوة 450 كيلوواط يمكنه شحن السيارة من 10 إلى 80% في غضون 20 دقيقة فقط.

تودع لوتس محركات الاحتراق الداخلي مع سيارة لوتس اميرا الرياضية، والتي تعد آخر نموذج يعتمد على تلك التقنية من الشركة البريطانية.

وقد تعهدت العلامة التجارية التابعة لـ شركة جيلي بالانتقال بالكامل إلى الكهرباء بحلول عام 2028، بدءًا بالسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات “إليترا” والسيدان “إيميا“.

كما تُخطط لوتس لإنتاج نموذج مُدمج من السيارات المتعددة الاستخدامات بالإضافة إلى سيارة رياضية تعمل بالكهرباء فقط. ولدعم مجموعتها المتنامية من السيارات الكهربائية، تقدم العلامة البريطانية حلولًا متعددة للشحن.

وفي محاولة للتغلب على القلق من عمليات الشحن، طورت لوتس شاحنًا مُبردًا بالسوائل يمكنه شحن البطارية بقدرة تصل إلى 450 كيلوواط.

في حالة السيارة “إليتري R” مثلًا، ستحصل على مدى يزيد قليلاً عن 141 كم بعد خمس دقائق فقط من الشحن.

للمقارنة، يمكن لشاحن تسلا سوبرتشارج V3 أن يعيد شحن البطارية لتوفير مدى يصل إلى 120 كم في نفس الوقت، بينما يمكن لسيارة هيونداي ايونيك 5 أن توفر مدى يصل إلى 100 كم باستخدام نفس المعيار.

وقالت لوتس أن الشاحن المبرد بالسائل يُمكّن سيارة “إليتري R” من الانتقال من 10٪ إلى 80٪ من سعة البطارية في 20 دقيقة فقط عند الشحن بقدرة 450 كيلوواط.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

لوتس تكشف عن شاحن سيارات كهربائية بقوة 450 كيلوواط 4

وعند الشحن بقدرة 350 كيلوواط، سيتم تمديد المدى بمقدار 120 كم في خمس دقائق فقط. وأشارت لوتس إلى وجود كابينة طاقة مدمجة مبردة بالسائل أيضًا، لمناطق الراحة على طول الطرق السريعة. كما صممت لوتس أيضًا وحدة شحن يمكنها دعم أربع سيارات كهربائية في آن واحد.

هذه الحلول القوية للشحن متاحة بالفعل في الصين وسيتم تطبيقها في أوروبا والشرق الأوسط في الربع الثاني من عام 2024. وسيتم إضافة بلدان أخرى خارج هذه المناطق في الوقت المناسب.

تُعد لوتس جزءًا من إمبراطورية جيلي، والتي تضم أيضًا بولستار تحت مظلتها. وتعمل بولستار أيضًا على تطوير حل شحن أسرع بالتعاون مع StoreDot، والذي سيضيف مدى يصل إلى 160 كم في خمس دقائق فقط.

وأطلقت بولستار على هذه التقنية اسم “الشحن السريع القصوى” (XFC)، ويتم اختبارها حاليًا، ويدعي المهندسون أنها لن تسبب تدهورًا في البطارية.

لوتس تكشف عن شاحن سيارات كهربائية بقوة 450 كيلوواط 3

بصفة عامة، نشهد تطورًا متسارعًا في عالم السيارات الكهربائية، ومن المثير للإعجاب رؤية الطرق التي تسلكها شركات مثل لوتس للتغلب على التحديات الرئيسية التي تواجه السيارات الكهربائية، مثل مدى السفر وأوقات الشحن. يبدو المستقبل مشرقًا بالفعل للسيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي هل تفوز دبي بالمدينة الأذكى؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع