Search
Close this search box.

من الصعب توقع المبلغ المالي الذي تخسره لوسيد موتورز مع كل سيارة تُباع حالياً

لوسيد موتورز

على وقع تحديات الإنتاج التي تواجه العديد من الشركات العالمية في ظل المشاكل الاقتصادية العالمية، أعلنت شركة لوسيد موتورز الأمريكية، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، عن تخفيض توقعات إنتاجها في عام 2023 الذي اقترب من نهايته ، ليصبح في حدود 8,000 إلى 8,500 سيارة فقط.

كما أشارت بعض التقارير الرسمية أن شركة السيارات الكهربائية التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها والتي تصنع سيارة لوسيد اير السيدان ، خسرت أكثر من 430 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 1,612,500 ريال سعودي لكل سيارة باعتها في الربع الثالث من هذا العام ، وفقاً لأحدث تقرير مالي للشركة.

لوسيد موتورز تخفض توقعات إنتاج السيارات الكهربائية في 2023

كانت الشركة قد خفضت توقعاتها لإنتاج هذا العام مرة أخرى في شهر مايو، حيث توقعت أن تنتج “أكثر من 10,000” سيارة، بدلاً من الرقم السابق الذي تراوح بين 10,000 و14,000 سيارة.

وفي الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، أنتجت لوسيد ما مجموعه 6,037 سيارة كهربائية، وتتوقع الشركة أن تضيف حوالي 2,000 إلى 2,500 سيارة أخرى في الربع الرابع من العام. وللمقارنة، تراجعت أرقام الإنتاج إلى 1,550 وحدة في الربع الثالث.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

لوسيد موتورز تخفض توقعات إنتاج السيارات الكهربائية في 2023 1

وبحسب التقرير الربعي الذي نشرته الشركة مؤخرًا، بلغت إيرادات لوسيد موتورز في الفترة من يوليو إلى سبتمبر قرابة 137.8 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ 150.9 مليون دولار في الربع الثاني من العام. في الوقت نفسه، تمكنت الشركة من تقليل خسائرها الصافية في الربع الثالث، من 764 مليون دولار إلى 631 مليون دولار.

وقد أكد بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التقني لـ لوسيد، التزام الشركة بتحقيق الأهداف المرسومة، بما في ذلك الانتقال إلى المرحلة الثانية من المصنع في أريزونا، وافتتاح أول مصنع لها في السعودية. ولكنه أكد أيضًا أن الشركة لا تزال تعمل على تحسين خدماتها وتوصيلاتها.

كما أعلنت الشركة عن تاريخ عرض طرازها الثاني، “جرافيتي“، في الـ 16 من نوفمبر، ومن المتوقع أن يدخل الطراز الجديد، الذي يعد من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية، إلى خط الإنتاج بنهاية عام 2024.

وفي خطوة تدل على تطلع الشركة لتعزيز فريقها الإداري، أعلنت لوسيد موتورز عن تعيين “مارك وينترهوف” في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات (COO)، وهو منصب جديد تم إنشاؤه حديثًا، حيث سيتولى وينترهوف مهامه الجديدة ابتداءً من الـ 4 من ديسمبر، وسيقوم بالإبلاغ مباشرة إلى رولينسون.

تجدر الإشارة إلى أن تغييرات التوقعات في إنتاج “لوسيد” هي جزء من مشهد أكبر يمثل تحديات السوق العالمية في ظل أزمة كوفيد-19، والتي أثرت على العديد من الصناعات العالمية، بما في ذلك السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيف تصبح سائق درفت محترف – الحلقة 1

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع