Search
Close this search box.

ماكلارين تؤجل إطلاق السيارات الكهربائية الفائقة إلى هذا الموعد

ماكلارين-P1-

تتباين الآراء بشكل كبير حول مستقبل السيارات الكهربائية الفائقة داخل عالم السيارات، ولكن بالنسبة للرئيس التنفيذي لـ شركة ماكلارين، يبدو أن العالم سيضطر للانتظار قليلاً حتى يظهر الجيل الحقيقي من السيارات الكهربائية الفائقة التي تكمل مسيرة السيارات العاملة بالبنزين.

نود التنويه في البداية أن زميلنا مصعب شعشاعة قام منذ أيام معدودة بإجراء مقابلة خاصة مع رئيس شركة ماكلارين سنقوم بعرضها في وقت قريب إن شاء الله على قناة عرب جي تي بودكسات .

ماكلارين-720s

أكد مايكل لايترز، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين للسيارات، أن التكنولوجيا الكهربائية الحالية لا تتوافق ببساطة مع معايير بناء السيارات الفائقة.

وقال لايترز في مقابلة حديثة مع بلومبرغ: “الوزن مهم جداً، وأيضاً تحتاج إلى مدى مناسب. لا أتوقع أن تكون هذه التكنولوجيا جاهزة للسيارات الفائقة الحقيقية قبل نهاية العقد”.

ماكلارين تؤجل إطلاق السيارات الكهربائية الفائقة إلى هذا الموعد

يتلخص الجدل الذي يثيره لايترز في أن السيارة الفائقة يجب أن تكون قوية وخفيفة. وعلى الرغم من وجود العديد من السيارات الكهربائية العالية القوة في السوق اليوم، إلا أنها تأتي بأوزان تفوق بكثير ما تعتبره ماكلارين المناسب لسيارة فائقة.

وأوضح لايترز: “لا نريد صنع سيارة كهربائية تزن 2 طن وتحتوي على قوة 2000 حصان”. تفضل الشركة الانتظار حتى يمكنها تحقيق تصميم يقترب أكثر من علامة 1500 كجم.

اقرأ: اسعار ومواصفات ماكلارين ارتورا 2023

ربما يكون لايترز أشار بدقة إلى سيارة ريماك نيفيرا بتلك التعليقات. فالسيارة الكهربائية الفائقة تتميز بقوة هائلة تصل إلى 1888 حصان من أربعة محركات ومدى كهربائي معقول يبلغ 482 كم. ولكن كل هذا يأتي مع تجاوز في الوزن، إذ تزن نيفيرا حوالي 2313 كجم.

تعرف على أسرار مبنى ماكلارين مع صهيب شعشاعة حيث توجد مجموعة ضخمة من أساطير السرعة

لطالما كان الوزن أولوية لماكلارين، فحتى مع تصاعد وزن العديد من منافسيها بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. بلغ وزن سيارات مثل ماكلارين P1 و 720S أقل من 1500 كجم، بينما كانت سيارة ماكلارين سينا الخاصة بوزن 1300 كجم فقط تقريبًا.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة ماكلارين جي تي 2023

لذا، بمجرد توفر بطاريات أخف وزنًا، نتوقع أن تنضم ماكلارين إلى الركب بسيارة كهربائية فائقة خاصة بها. وحتى ذلك الحين، يبدو أن الشركة البريطانية تُفضل الاستمرار في ما تفعله بشكل جيد، تحويل البنزين إلى سرعة فائقة بالطريقة التقليدية.

ماكلارين تؤجل إطلاق السيارات الكهربائية الفائقة إلى هذا الموعد 2

تُراهن ماكلارين على أن الابتكار في مجال البطاريات في العقد القادم سيحقق تحولاً في عالم السيارات الفائقة، مما يعكس التزامها بتقديم تجارب قيادة استثنائية تواكب التقدم التكنولوجي بينما تحافظ على الجوهر الأصيل للعلامة التجارية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع