Search
Close this search box.

مبيعات سيارات BYD القوية تتجاوز نيسان لأول مرة في هذه الفترة

مبيعات BYD القوية تتجاوز نيسان لأول مرة في هذه الفترة

حققت شركة BYD الصينية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية رقمًا قياسيًا آخر في مبيعات شهر نوفمبر، حيث باعت أكثر من 170,000 نسخة من سيارات BYD الكهربائية بالكامل في الشهر الماضي، وقد أدى هذا الأداء القوي إلى تجاوز شركة نيسان لأول مرة في المبيعات.

باعت BYD عددًا قياسيًا من السيارات الجديدة التي تعمل بالطاقة النظيفة وصل إلى 301,903 سيارة في نوفمبر، بزيادة 31% عن العام الماضي. يشمل هذا الرقم السيارات الهايبرد التي تعمل بالتوصيل الكهربائي (PHEV)، لكنه كان كافيًا لتجاوز نيسان لأول مرة في المبيعات الشهرية.

باعت نيسان 279,102 سيارة، بزيادة 5% عن العام الماضي. وتأتي توسعات BYD في وقت يستمر فيه الطلب على السيارات الكهربائية بالكامل في الارتفاع في الأسواق الرئيسية.

مبيعات BYD القوية تتجاوز نيسان لأول مرة في هذه الفترة 3

ارتفعت مبيعات سيارات BYD الكهربائية بالكامل إلى 170,150 نسخة في الشهر الماضي، بزيادة 3% عن مبيعات أكتوبر التي بلغت 165,505 سيارة كهربائية. في الوقت نفسه، انخفضت مبيعات السيارات الهايبرد التي تعمل بالتوصيل الكهربائي بنسبة 3% على أساس شهري.

أصبحت السيارات الكهربائية تلعب دورًا أكبر، حيث شكلت 56.4% من إجمالي المبيعات، مقارنة بـ 54.9% في أكتوبر و 52.5% في سبتمبر.

تأتي هذه الزيادة في الوقت الذي تتوسع فيه BYD بقوة في الأسواق الدولية. باعت BYD ما يصل إلى 30,629 سيارة تعمل بالطاقة النظيفة في الأسواق خارج الصين في الشهر الماضي بعد إطلاق موديلات جديدة في اليابان وأوروبا وأسواق رئيسية أخرى.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وتتصدر BYD بالفعل الأسواق الخارجية مثل تايلاند والبرازيل وكولومبيا. كما أنها تتوسع في أستراليا والهند والمجر والمكسيك وغيرها.

سيارات BYD تقترب من تسلا

تأتي الزيادة في مبيعات نوفمبر في الوقت الذي تقترب فيه BYD من تسلا للحصول على لقب أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية من حيث المبيعات على مستوى العالم.

تسلا، التي لا تنشر تحديثات شهرية للمبيعات، قامت بتسليم 435,059 سيارة كهربائية في الربع الثالث. واقتربت BYD بفارق 3,500 نسخة في نفس الفترة، حيث قامت بتسليم 431,603 طراز كهربائي.

مع بيع 335,655 سيارة كهربائية في آخر شهرين، تسير BYD على الطريق الصحيح لإنهاء العام بقوة. وبينما تهدف تسلا إلى تسليم 1.8 مليون سيارة كهربائية هذا العام، قامت BYD بتسليم 1.38 مليون سيارة كهربائية حتى نوفمبر.

مبيعات BYD القوية تتجاوز نيسان لأول مرة في هذه الفترة 1

تأمل تسلا أن يساعد إطلاق شاحنة سايبر ترك في رفع المبيعات حتى نهاية العام. وقامت كل من BYD وتسلا بخفض الأسعار بشكل كبير هذا العام لتعزيز الطلب في ظل المنافسة الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن BYD قامت بخفض الأسعار مرة أخرى هذا الشهر في ترويج نهاية العام مع تزايد سباق السيارات الكهربائية. وصرّح وانغ تشوانفو، الرئيس التنفيذي لشركة BYD، أن الشركة مستعدة تمامًا لحرب الأسعار خلال الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة في وقت سابق من هذا العام. وأضاف أن BYD واثقة من أنها ستفوز بالحصة الأكبر في السوق خلال هذه الفترة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي هل تفوز دبي بالمدينة الأذكى؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع