Search
Close this search box.

مرسيدس تتبنى معيار شحن تسلا في أميركا الشمالية (NACS)

سيارات مرسيدس 2023

أعلنت شركة مرسيدس مؤخراً أن سياراتها الكهربائية الجديدة ستستخدم معيار شحن تسلا في أميركا الشمالية (NACS) اعتبارًا من عام 2025، وستقوم أيضًا بتوسيع شبكتها الخاصة من محطات الشحن الكهربائية التي ستضم هذا المعيار.

وقال رئيس مجلس إدارة مرسيدس، أولا كالينيوس: “أولويتنا الاستراتيجية واضحة: بناء أكثر السيارات رغبة في العالم. ولهذا السبب، سنقوم بتنفيذ مقابس NACS في سياراتنا، مما يتيح للسائقين الوصول إلى شبكة واسعة من عروض الشحن عالية الجودة في أمريكا الشمالية”.

مرسيدس تتبنى معيار شحن تسلا في أميركا الشمالية (NACS)

ومثل باقي شركات السيارات الأخرى التي تعتمد مقابس NACS، ستوفر مرسيدس للعملاء محولًا يتيح للسيارات الحالية المستخدمة لمقبس CCS الوصول إلى شبكة سوبرتشارج التابعة لتسلا اعتبارًا من عام 2024. وسيتم تزويد السيارات الجديدة بالمقابس الجديدة بعد عام.

سيارة-eqe-

قد يهمك : أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم برفقة عرب جي تي .

وتعتبر مرسيدس أكبر شركة أوروبية تعتمد مقابس NACS حتى الآن، على الرغم من أن إعلانها يأتي بعد وعود مماثلة من فولفو وبولستار.

وبالإضافة إلى مرسيدس والشركتين السويدية، أعلنت شركات السيارات الأمريكية فورد وجنرال موتورز وريفيان أنها ستعتمد معيار NACS في السنوات القادمة. كما تفكر شركات ستيلانتيس وفولكس واجن وهيونداي أيضًا بالانتقال إلى هذا المعيار.

مرسيدس-EQB-2023-

ذو صلة: كم يبلغ عدد محطات شحن شبكة تسلا سوبرتشارج؟

ولن تقوم مرسيدس فقط بتغيير المقابس في سياراتها الكهربائية، بل أعلنت اليوم أيضًا أنها ستوفر مقابس NACS في شبكة الشحن الكهربائية عالية القوة.

ومن المقرر أن تفتتح أولى محطاتها في الربع المالي الأخير من عام 2023، وتخطط لإنشاء أكثر من 2000 مركز شحن في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين وأسواق أخرى.

وبشكل عام، تقول مرسيدس أن هذه المواقع ستوفر لأصحاب السيارات الكهربائية 10,000 نقطة شحن في جميع أنحاء العالم.

2024-EQG-

وبالإضافة إلى مقابس NACS، ستوفر أيضًا مقابس CCS، التي تعتبر المعيار الرئيسي في أوروبا وغيرها من الأسواق. وتقول الشركة أن محطاتها ستضع معيارًا جديدًا للبنية التحتية الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وقال أندرو كورنيليا، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس HPC في أميركا الشمالية: “مع تطوير شبكة الشحن الكهربائية الجديدة لمرسيدس-بنز في أمريكا الشمالية، نحن جاهزون لإعادة تعريف تجربة الشحن الكهربائي للسيارات”.

وأضاف: “نحن نعتمد على وعدنا القوي هنا بالاستفادة من الجودة والسمعة والتركيز على العملاء الذين يتمتع بهم مرسيدس-بنز منذ أكثر من قرن”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع