Search
Close this search box.

مرسيدس تواجه تحديات في تسويق سياراتها الكهربائية الفاخرة

مرسيدس كهربائية

تواجه شركة مرسيدس بنز، كغيرها من العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات، تحديات كبيرة في تسويق سياراتها الكهربائية الفاخرة التي تحمل العلامة التجارية الجديدة EQ.

يأتي هذا في ظل الهدف الطموح للشركة في التحول الكامل إلى السيارات الكهربائية في العقود المقبلة، وفقاً لما أفادت به أخبار نشرتها وسائل الإعلام العالمية.

حسب تقارير صحافية، أشار عدد من التجار إلى صعوبة بيع سيارات مرسيدس EQ الكهربائية الفاخرة وجذب العملاء لها. وأكد التجار أن الشركة تكافح في تقديم سيارات كهربائية “تلهم الطموح”، بحسب تعبيرهم.

وتقول المصادر التي تحدثت بشكلٍ سري خوفًا من الانتقام، أن الأمور معقدة. وأفاد أحد الممثلين من أحد المتاجر أنه لم يكن هناك “دعم كافٍ”، على الرغم من الأسعار المرتفعة التي تطلبها العلامة التجارية لأغلى سياراتها الكهربائية.

وأشار آخر إلى أن مرسيدس أولت الأولوية للحفاظ على توفّر السيارة السيدان و SUV المتفوقة من طراز EQS التي تبلغ قيمتها 105,000 دولار، على حساب الطرازين EQB و EQE الذين هما أكثر شعبية بين المشترين وبأسعار في متناول نسبة أكبر منهم.

مرسيدس تواجه تحديات في تسويق سياراتها الكهربائية الفاخرة 4

وقال أحد التجار في تصريح: “سياراتنا يجب أن تكون سيارات مطلوبة. حافظت مرسيدس اس كلاس على الولاء الجيد لأنها تلهم الطموح. بينما EQS ليست شيئًا يطمح معظم الناس إلى امتلاكه”.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس EQS 2023

وفي هذا الصدد، أوضح ديمتريس بسيلاكيس، الرئيس التنفيذي للشركة في الولايات المتحدة، أن التأخير في الإمدادات منع الشركة من “الحصول على الحجم الذي نريده في الوقت الذي نريده”، خاصة بالنسبة للطرازات ذات الأسعار المنخفضة.

وبغض النظر عن الأسباب، فإن الوضع الحالي لم يؤد إلى صورة مشرقة للتوقعات التجارية للطرازات الكهربائية الأكثر سعرًا من مرسيدس.

وأشارت مصادر بين التجار إلى أنه على الرغم من أنهم كانوا يمتلكون مخزوناً لمدة 50 يومًا تقريبًا من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، فإن هذا الرقم يبدو أقرب إلى ستة أشهر بالنسبة للسيارات الكهربائية.

كرسي-مايباخ-

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة مرسيدس EQC 2023

وأفاد آخر بوجود مخزون لمدة حوالي 20 يومًا للسيارات العاملة بالبنزين، مقارنة بمخزون لمدة 60 إلى 90 يومًا من السيارات الكهربائية.

مرسيدس تواجه تحديات في تسويق سياراتها الكهربائية الفاخرة 3

وعلى الرغم من ذلك، قال أحد التجار أن حوالي 65٪ من السيارات المخصصة للمعرض في الوقت الحالي تحمل شارات EQ. واتخذ البعض خطوات بأنفسهم لإضافة خصومات على سيارات مرسيدس الكهربائية، ولكن هذا الحل لم يكن مقبولًا بشكل كبير.

وكل ذلك أدّى إلى أن سيارات مرسيدس الكهربائية الفاخرة تحتاج أكثر من ضعف الوقت لبيعها مقارنة بأحد منافسيها الرئيسيين، وعادةً ما تقضي طرازات EQ حوالي 82 يومًا في المعرض، مقابل 38 يومًا لـ سيارات بي ام دبليو الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع