Search
Close this search box.

نيسان اريا 2023 تحصل على تصنيف الاختيار الأمثل للسلامة

نيسان أريا 2023 تحصل على تصنيف الاختيار الأمثل للسلامة 3

حازت سيارة نيسان اريا SUV الكهربائية على تصنيف “الاختيار الأمثل للسلامة+” لعام 2023 من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS).

حيث نالت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل من نيسان أعلى تقييم من الوكالة بفضل أدائها المتميز في اختبارات التصادم، وتقييم المصابيح الأمامية، وتقنيات السلامة المتقدمة.

بعد أن كانت معروفة باعتبارها رائدة في مجال السيارات الكهربائية مع إطلاق سيارة نيسان ليف في عام 2010، تواصل نيسان بناء زخمها مع طرحها الثاني للمركبة الكهربائية بالكامل.

أعلنت نيسان يوم الأربعاء أن سيارة اريا SUV نالت تصنيف “الاختيار الأمثل للسلامة+” لعام 2023 من IIHS. ويأتي هذا التكريم على الرغم من تشديد المعايير هذا العام.

نيسان أريا 2023 تحصل على تصنيف الاختيار الأمثل للسلامة 2

للحصول على هذا التصنيف، يجب على السيارات اجتياز متطلبات صارمة. يجب أن تحصل السيارات على تقييم “جيد” في اختبارات التصادم الصغيرة لجانب السائق والراكب، والتصادم الأمامي المتوسط الأصلي، واختبارات التصادم الجانبية المحدثة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحصل مصابيح السيارة على تقييم “جيد” أو “مقبول” لجميع الفئات. كما يجب أن تكسب تقييم “متقدم” أو “متفوق” في اختبارات النهار والليل لأنظمة منع التصادم الأمامي مع المشاة.

اقرأ: سعر نيسان اريا 2023 التي ستنافس بالتحديد تسلا موديل واي

قال مايكل كوليران، نائب الرئيس الأول لمبيعات نيسان في الولايات المتحدة: “تمثل أريا أفضل ما في الهندسة المتطورة لنيسان”. وأضاف أن الحصول على أعلى تقييم من IIHS “يمنح العملاء راحة بال إضافية عند النظر في اختيار نيسان اريا كمركبتهم التالية”.

تأتي سيارة أريا لعام 2023 بنظام نيسان للأمان Safety Shield 360 كتجهيز قياسي. يشتمل النظام التقني على ست ميزات أمان نشطة، بما في ذلك تحذير النقطة العمياء، والكبح الطارئ التلقائي، وتحذير مغادرة المسار، وغيرها.

كما تشتمل السيارة الرياضية الكهربائية من نيسان على تقنيات مساعدة السائق القياسية مثل مساعدة التوجيه ونظام التحكم الذكي بالسرعة. ويتوفر نظام ProPILOT Assist 2.0 الذي يقدم خاصية القيادة بدون استخدام اليدين في ظروف معينة.

نيسان اريا 2023 SUV تبدأ في اكتساب الزخم

بدأ طرح سيارة نيسان اريا في الولايات المتحدة في وقت متأخر من العام الماضي. وبعد انتظار مليء بالترقب، باتت السيارة الرياضية الكهربائية تتفوق في المبيعات على سيارة ليف في الولايات المتحدة.

نيسان أريا 2023 تحصل على تصنيف الاختيار الأمثل للسلامة 6

تم تسليم ما يقرب من 10,000 نسخة من اريا للعملاء حتى شهر سبتمبر، متجاوزةً الـ 5,804 من سيارات ليف الكهربائية.

تتميز سيارة نيسان اريا 2023 بمدى يصل إلى 489 كم، وتصميم داخلي أنيق وبسيط، وميزات متقدمة لمساعدة السائق.

وتقدم نيسان مجموعة واسعة من الفئات مع خيارات الدفع الأمامي والدفع الكلي. كما يمكن للعملاء الاختيار بين خيارين لحزم البطارية: 63 كيلوواط ساعة أو 87 كيلوواط ساعة.

وتعتمد اريا على منصة نيسان الكهربائية الجديدة، وتقدم تجربة قيادة ديناميكية وممتعة مع مركز ثقل منخفض وتوزيع متوازن للوزن بنسبة 50/50.

كما تشتمل نيسان اريا 2023 على أحدث تقنيات الاتصال والبرمجيات، مثل أبل كار بلاي و أندرويد أوتو.

وفي الداخل، تحتوي أريا على شاشتين مقاس 12.3 إنش للوحة العدادات، تعرضان معلومات مثل المدى والملاحة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة مرسيدس الجديدة CLE 53 AMG 4Matic+ Coupe

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع