Search
Close this search box.

نيسان تكشف عن هايبر أدفنشر الاختبارية بتصميم ثوري

نيسان تكشف عن هايبر أدفنشر الاختبارية بتصميم ثوري

في خطوة مثيرة، أزاحت شركة نيسان الستار عن أحدث سيارة اختبارية في سلسلة السيارات الكهربائية التابعة لها، والمسماة نيسان هايبر أدفنشر. بينما تعد السيارة لتكون نجمة العرض في معرض اليابان للتنقل القادم.

“نيسان هايبر أدفنشر ليست مجرد سيارة كهربائية أخرى تأخذ مكانها في ممر منزلك، بل تطمح لتكون شريكك في كل مغامرة تخوضها” على حد وصف الشركة اليابانية.

صُممت هذه السيارة الاختبارية لتلبية متطلبات المغامرين في الأماكن الخارجية المتنوعة، وتتعهد بأن تكون الخيار الأمثل للذين يذهبون إلى موقع تخييم بعيد أو يستعدون لرحلة نهاية الأسبوع في الجبال.

نيسان تكشف عن هايبر أدفنشر الاختبارية بتصميم ثوري 1

القوة هي العامل المركزي في تصميم نيسان هايبر أدفنشر، وليس القصد هنا القوة التي تدفع السيارة فحسب، بل القوة التي تغذي الأجهزة والأدوات التي تأتي معك في رحلتك.

ولهذا الغرض، زودت نيسان سيارتها الاختبارية الجديدة ببطارية كبيرة الحجم قادرة على إضاءة موقع التخييم. وبفضل تقنية شحن V2X (المركبة-لكل شيء)، يمكنك أيضاً إعادة الطاقة الإضافية إلى الشبكة الكهربائية في ساعات الذروة للمساعدة في موازنة الحمل.

اقرأ: نيسان تكشف عن Hyper Urban اختبارية تبدو من عام 2080

ويُمكّن النظام المتقدم للسيطرة على جميع العجلات، المعروف بـ e-4ORCE، سيارة هايبر أدفنشر من اجتياز الجبال المغطاة بالثلوج، أو التنقل في مسارات الغابات الطينية.

نيسان تكشف عن هايبر أدفنشر الاختبارية بتصميم ثوري 3

وتأتي العجلات والصدامات المصممة خصيصًا مزودة بأدوات الثلوج، مما يشير إلى قوة السيارة في التنقل على الثلج.

وأضاف مهندسو نيسان جناح أمامي لتقليل القوة الهوائية المترتبة على الشكل الخارجي المربع للسيارة.

في الداخل، توفر السيارة مساحة وفيرة لجميع معدات المغامرة الخاصة بالركاب، سواء كانت خيام أو ألواح تزلج. وتضمن لوحة الأدوات المدمجة مع الزجاج الأمامي، أن يستمتع السائقون بمشهد بانورامي.

كما خصصت نيسان ميزة للمقعد الخلفي تُمكّنه من الدوران 180 درجة كاملة، محولاً الجزء الخلفي من السيارة إلى شرفة مشاهدة من أجل اللحظات الهادئة عندما ترغب في الجلوس والاستمتاع بالمنظر.

كل هذا يبدو مثيرًا وجذابًا، ولكن قبل أن نتحمس، دعونا لا ننسى أن هذه السيارة الاختبارية موجودة فقط في العالم الرقمي ولم تنتقل إلى الواقع بعد.

تشير الاحتمالات إلى أن هذه السيارة الاختبارية، إذا تم تحويلها إلى العالم الواقعي، ستخضع لتعديلات جذرية قد تجعلها تبدو كـ سيارة متعددة الاستخدامات قابلة للسير على الطرقات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Ford Mustang Ecoboost I4 فورد موستنج توربو 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع