Search
Close this search box.

نيسان سكايلاين كهربائية قد تتوفر في المستقبل

نيسان سكايلاين كهربائية قد تتوفر في المستقبل 4

كشفت بعض المصادر اليابانية المحلية أن شركة نيسان تنوي العمل على سيارة سكايلاين هاتشباك كهربائية، بالإضافة إلى نسخة SUV من نفس العلامة.

يعتبر الحديث عن أساطير السيارات مثل نيسان سكايلاين موضوعًا ليس من السهل دائماً التطرق إليه، ولكن عندما نقوم بذلك، نتعامل مع الموضوع باحترام يليق بهذا الاسم العريق.

السيارة الأسطورية نيسان سكايلاين، التي نقشت اسمها في صفحات تاريخ السيارات، تستعد لخضوعها لتحول رائع. حيث تنوي نيسان إعادة توفير طراز سكايلاين في نموذجين؛ كسيارة هاتشباك كهربائية قوية، وسيارة SUV مبتكرة.

يجدر الذكر أن هذا الأمر قد يثير جدلاً لدى البعض، ولكن نيسان قامت بذلك من قبل.

نيسان سكايلاين كهربائية قد تتوفر في المستقبل 1

بدأت رحلة سكايلاين في عام 1969 عندما ظهرت كنتيجة لاندماج نيسان مع شركة Prince Motor، الصانع الأصلي لسكايلاين.

وخلال السنوات اللاحقة، تطورت من سيدان عائلية، واكتسبت قوة أكبر، وصولاً إلى الأيقونة R32 Skyline GT-R، التي اكتسبت لقب “جودزيلا” بعد أن هيمنت على ساحة السيارات في التسعينيات.

وكان هذا الوحش الرياضي القوي هو السلف لـ نيسان GTR التي نعرفها اليوم.

ذو صلة: سيارة نيسان GTR 2024 تظهر لأول مرة

في وقت سابق من هذا العام، قدّمت نيسان نموذج اختباري كهربائي يتباهى بآثار GTR. ومع ذلك، فإن تقريرًا حديثًا من وسائل إعلام يابانية أثار التكهنات. حيث يشير التقرير إلى أن سكايلاين ستعود إلى الحياة كسيارة SUV كهربائية، وأيضًا كسيارة هاتشباك أنيقة ذات 4 أبواب.

نيسان سكايلاين كهربائية قد تتوفر في المستقبل 2

من المتوقع أن تظهر سكايلاين SUV الكهربائية في عام 2025، وربما تعتمد على منصة نيسان اريا وتعد بتقديم حوالي 450 حصان.

وما يثير الاهتمام هو احتمال أن يتم بيعها في أسواق خارجية تحت علامة إنفينيتي، حيث يتم تسويق سكايلاين الحالية كسيارة انفينيتي Q50.

ربما تسأل نفسك الآن: هل توجد سكايلاين حاليًا؟ نعم، تصنع نيسان سيارة سكايلاين على هيئة SUV، وليس الوحش GTR ذو البابين. في اليابان، سكايلاين هي مجرد نسخة معاد تسميتها من انفينيتي QX55 وتعمل بمحرك VQ37VHR الرائع الذي تم استخدامه كنموذج أولي لمحرك VQ38 الصاخب الذي نجده في GTR.

عودة إلى المستقبل الكهربائي، تعتبر نيسان أن إحياء سكايلاين خطوة مشروعة من شأنها أن تتميز بقوة 443 حصان، بفضل محركين – واحد في الأمام والآخر في الخلف – يوفران القيادة المستقلة الرباعية العجلات.

إنها خطوة جريئة تبرز التزام نيسان بالدخول إلى عصر الكهرباء مع الحفاظ على تراث سكايلاين.. نوعًا ما.

تتماشى هذه التطورات الكهربائية مع خطط نيسان لتحويل العديد من الطرازات الأخرى العملية مثل نيسان جوك و نيسان قشقاي إلى نسخ كهربائية كليًا.

ومع إضافة نيسان سكايلاين هاتشباك إلى مجموعة السيارات الكهربائية، تهدف نيسان إلى تقديم مزيد من التنوع لعملائها والبقاء في المنافسة في سوق السيارات المتطور.

من الجدير بالذكر أن محاولة نيسان لإنتاج سكايلاين كروس أوفر في اليابان واجهت تحديات في منافستها مع السيارات SUV الأكثر قابلية للشراء في فئتها، ولم تستطع الفوز بقلوب المشترين التقليديين لـ سكايلاين.

لذا، قد يوفر تقديم نسخة هاتشباك تطورًا جديدًا ومثيرًا لهذه العلامة التجارية الأيقونية، خاصة في عصر السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي 2023 Chevrolet Corvette ZO6 تجربة تفصيلية شيفرولية كورفيت زد او6 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع