Search
Close this search box.

نيسان GTR الكهربائية قد تُصبح حقيقة في هذا الموعد

نيسان GTR الكهربائية قد تُصبح حقيقة في هذا الموعد 2

يبدو أن شركة نيسان تستعد لإصدار نسخة كهربائية من سيارة GTR الرياضية الرائعة في وقت ما من المستقبل.

حيث كشفت الشركة اليابانية عن النموذج الاختباري الجديد Hyper Force EV، وهي سيارة كهربائية خارقة مستقبلية مُصممة لعشاق السباقات والباحثين عن الإثارة على مضمار السباق.

تتميز السيارة بتصميم خارجي يشبه نموذج مُصغّر من شاحنة تسلا سايبر ترك، ممزوجًا بهوية سيارات سكايلاين الأسطورية من نيسان، مع نِسب عريضة وجريئة ذات مظهر انسيابي منخفض.

ومن المتوقع أن تعمل هذه السيارة ببطارية صلبة بالكامل، كما تزعم نيسان أن النموذج الاختباري Hyper Force EV يمكنه توليد قوة تصل إلى 1,341 حصان.

تم تطوير الجزء الخارجي مع فريق سباق نيسان نيسمو لتوفير ديناميكا هوائية رائدة، حيث يوفر الهيكل ذو المستويين أسفل غطاء المحرك قوة سفلية وأداء تبريد، بينما يعمل موزع الهواء الخلفي على توجيه تدفق الهواء.

ذو صلة: هل تخرج سيارة نيسان GTR R32 كهربائية قريبًا؟

تتميز السيارة بوضعيتي قيادة؛ “R” للسباقات و”GT” للجولات الكبرى، حيث يتم تعديل الإضاءة والشاشة الداخلية حسب الوضع.

نيسان GTR الكهربائية قد تُصبح حقيقة في هذا الموعد 4

في وضع R، تتميز المقصورة بإضاءة حمراء مصممة للمساعدة في التركيز على الأداء، بينما في وضع GT، يتم إنشاء شعور مريح مع إضاءة زرقاء.

صرح مدير تصميم برنامج نيسان، جيوفاني أروبا، أن السيارة الخارقة الكهربائية قابلة للتنفيذ بحلول نهاية العقد على الرغم من تصميمها الجريء.

لم يقول أروبا صراحةً أن هذه النسخة هي نيسان GTR الكهربائية، ولكنّه أشار إلى أن الشعار الموجود في مقدمة الإصدار الاختباري كان غير واضح لسبب وجيه، وأنه سيتم الكشف عنه لاحقًا، لكنه لم يحدد متى يمكننا توقع رؤيته.

وعندما سئل عن بناء نيسان لـ سيارة جي تي ار الكهربائية، قال أروبا أن التصميم الاختباري “يعطي لمحة عما يمكن أن تكون عليه”. وأضاف: “الحلم لا يزال واضحًا” لجعله حقيقة.

وذكر أروبا أن التصميم الاختباري أصبح “بيانًا” داخليًا وطريقة “لإلهام شركتنا بحلم ملموس”.

 

تهدف نيسان إلى إطلاق سيارة كهربائية ببطاريات صلبة بالكامل بحلول عام 2028، وإذا حدث ذلك، فقد يمهد الطريق لسيارة GTR الكهربائية عالية الأداء. ومع ذلك، عندما تصل، فمن المحتمل أن تتميز بتصميم أقل جُرأة مما نراه في التصميم الاختباري.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيف تصبح سائق درفت محترف – الحلقة 2

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع