Search
Close this search box.

هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

ارخص سيارات كهربائية 2023

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية جديدة لتوفير مصروف البنزين أو مواكبة للتطور الحالي أو ربما للحفاظ على البيئة وتبحث عن ارخص سيارات كهربائية في السوق؟ لا داعي للقلق عزيزي القارئ ، فبحثك لن يكون بلا جدوى ،  فالسيارات الكهربائية اليوم ليست مثل الموديلات السابقة في الماضي والتي كانت تتوفر للبيع بأسعار مرتفعة ودون أن توفر الكثير من المسافة التي يمكنك قطعها في الشحنة الكهربائية الواحدة أو ما يُعرف بـ “المدى” ، حيث يتوفر في السوق اليوم  عدد كبير من أنواع السيارات  كهربائية طويلة المدى بأسعار معقولة ، كما تأتي هذه السيارات الكهربائية بجميع الأنواع و الأحجام والفئات، من السيارات الصغيرة ذات البابين إلى  السيارات ذات الأبواب الأربعة وحتى سيارات الدفع الرباعي من فئة كروس أوفر وSUV ،

وكما هو الحال عند شراءأي  سيارة أو شاحنة جديدة ، فحتى ارخص سيارات كهربائية قد لا تزال تمثل تكلفة كبيرة للبعض. ومع ذلك ، فقد حاولنا في هذه القائمة أن نقدم لك أرخص السيارات الكهربائية المتاحة لعام 2023، وفيما تضم القائمة الأولى السيارات الكهربائية المتوفرة للبيع في أسواق أوروبا وأمريكا ، إلا أننا أضفنا قائمة أخرى لذوي الدخل المحدود تضم ارخص سيارات كهربائية صينية .

أرخص 5 سيارات كهربائية 2023

  • 5)  سيارة مازدا ام اكس 30 2023

في المركز الخامس جاءت سيارة مازدا  MX-30 2020، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل في تشكيلة مازدا، وتتميز بتصميم خارجي مميز يستوحي هوية الأبواب الخلفية من سيارة RX-8 الرياضية، مع باب خلفي صغير. تتميز السيارة بشبك أمامي مسحوب للداخل وصادم أمامي بارز، وتحتوي على مصابيح ثلاثية الأبعاد منحوتة في الهيكل. تمتلك السيارة أيضًا أقواس عجلات وأغطية مرايا وسقف سوداء اللون، مع حواف سوداء. وفي الخلف، تحتوي على أضواء خلفية ثلاثية الأبعاد وصادم خلفي بلون أسود، مع خطوط حادة. يتميز الداخل بالبساطة والأناقة، مع مقود ثلاثي الأذرع وشاشة تعمل باللمس للترفيه والمعلومات، وشاشة أخرى للتحكم في وظائف السيارة الأخرى.

وتعتمد سيارات مازدا الكهربائية على محرك واحد في الأمام يستخدم بطارية بسعة 35.5 كيلوواط، ويولِّد هذا المحرك الكهربائي قوة تصل إلى 142 حصان وعزم دوران يصل إلى 263 نيوتن متر. تتمكن هذه السيارة اليابانية الجديدة من قطع مسافة تصل إلى 200 كم (124 ميل) بشحنة كهربائية واحدة. ويبدأ سعر السيارة في الأسواق العالمية من ,50035 ألف دولار أمريكي.

مازدا ام اكس 30 كهربائية 2023

  • 4) هونداي كونا 2023

يبدأ سعر السيارة من 34,900 دولار تشبه سيارة الدفع الرباعي الصغيرة ذات الأربعة أبواب هذه بشكل كبير سيارة هيونداي كونا التي تعمل بالبنزين، حيث تتمتع بتصميم خارجي وداخلي متشابه. وتوفر الراحة في منطقة المقاعد الأمامية ولكن مع منطقة أضيق للمقاعد الخلفية  ، وتأتي سيارة Kona Electric  بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان يقود العجلات الأمامية، وبطارية بسعة 64 كيلو وات في الساعة، مع قدرة شحن سريع للتيار المستمر يمكنها الشحن من 10٪ إلى 80٪ في أقل من 47 دقيقة، فيما حصل الموديل الجديد على  تحديثات في تصميم العجلات وتحسينات داخلية مثل شاشة تعمل باللمس بقياس 10.25 بوصة وشاشة عرض بقياس 10.25 بوصة ووحدة تحكم مركزية مع إمكانية الشحن.

سيارة كورية كهربا من هونداي

  • 3) ميني كوبر اس اي

تم إطلاق سيارة ميني كوبر SE 2023 كسيارة صغيرة كهربائية بالكامل من قِبل بي ام دبليو تحت علامة ميني في عام 2020. تعتمد السيارة بشكل كبير على التقنيات المتطورة التي تم تطويرها لطراز بي ام دبليو اي 3. تُقدم ميني كوبر الكهربائية خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة اقتصادية توفر متعة القيادة للسائق وتتمتع بتصميم جذاب وهوية فريدة.

وقد قام مصعب شعشاعة – مؤسس موقع عرب جي تي – بتجربة هذه السيارة ، شاهد الفيديو لتعرف المزيد عن السيارة التي يبلغ سعرها 30 ألف دولار أمريكي

  • 2) سيارة نيسان ليف

نيسان ليف 2023 بسعر 29 ألف دولار أمريكي  هي السيارة التي تحتل المركز الثاني على قائمة أرخص السيارات الكهربائية ، وهي سيارة هاتشباك صغيرة بأربعة أبواب وقد كانت واحدة من أوائل السيارات الكهربائية التي يتم طرحها في العالم .  وشهدت تحسينات على مر السنين ، بما في ذلك زيادة المدى ومواصفات السلامة لتتكون التشكيلة الآن من النسخة S الطراز القياسي والتي تحتوي على بطارية بقوة 40 كيلو وات في الساعة ومحرك بقوة 147 حصان ومدى يصل إلى 149 ميلاً. فيما يحتوي طراز SV Plus على بطارية 62 كيلووات في الساعة ، ومدى يصل إلى 240 كيلومتر ومحرك أقوى بقوة 214 حصانًا. يقدم كلا الطرازين شاشة تعمل باللمس مع نظام ملاحة وتكامل مع الهاتف الذكي.

نيسان ليف 2023 ارخص سيارات كهربائية

  • 1 ) سيارات شيفروليه بولت EV و EUV

سيارة بولت الكهربائية تتميز بتصميم خارجي مطور يشبه شقيقتيها شيفروليه سبارك وشيفروليه سونيك، مع فلسفة تصميم خاصة بالمركبات الكهربائية وشاصي مميز. تعتمد بولت إي في على محرك كهربائي بقوة 203 حصان وبطارية ليثيوم أيون بسعة 60 كيلوواط، تحتوي على 288 خلية مثبتة في أرضية السيارة. تتصل المحرك بقير سرعة واحدة، وتتسارع السيارة التي تزن 1,616 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 146 كم/س. تستطيع السيارة الكهربائية قطع مسافة تصل إلى 520 كم بشحنة كهربائية واحدة كحد أقصى.

وقد قام فريق عرب جي تي بتجربة قيادة السيارة الأمريكية الكهربائية  ، يمكنك مشاهدة التجربة في هذا الفيديو :

أما سيارة بولت EUV الجديدة فتُعتبر الإضافة الأحدث من السيارات الكهربائية في أسطول شركة شيفروليه، وتتميّز بتصميم خارجي فريد يشبه المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات SUV، وتوفر طاقة الدفع القوية والموثوقة التي جعلت بولت EV مشهورة كأول سيارة كهربائية بمدى قيادة طويل وبسعر مناسب. وتستطيع السيارة قطع مسافة تصل إلى 400 كم بشحنة كاملة للبطارية. ويبلغ سعر السيارة 27,500 دولار أمريكي

 

أرخص سيارات كهربائية صينية 2023 

وفي حال لم تكن هذه الأسعار مناسبة لك عزيزي القارئ فدعنا نقدم لك هذه القائمة المختصرة بعدد من أرخص السيارات الكهربائية الصينية :

5) BYD Seagull 

BYD Seagull EV 2023
BYD Seagull EV 2023

ويبلغ سعر السيارة 11 ألف دولار أمريكي وتقطع مسافة 405 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة

4) شانجان اي ستار

changan e-star

بسعر  10 آلاف دولار وتقطع مسافة 301 كم عند شحن البطارية بالكامل

3) Changan Lumin

Changan Lumin ارخص سيارات كهربائية

بسعر 6750 دولار وتقطع مسافة 210 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة

2) سيارة تيشري كيو كيو ايس كريم 

Chery QQ Ice Cream

ويبلغ مدى المسافة المقطوعة في الشحنة الكهربائية الواحدة 170 كيلومتر فيما يبدأ سعر السيارة الصينية هذه من 5 آلاف دولار أمركي

سيارة Wuling Hongguang Mini EV

Wuling Hongguang Mini_EV ارخص سيارات كهربائية

بسعر 4 آلاف دولار أمريكي تعتبر هذه السيارة الكهربائية الأرخص على قائمتنا اليوم وتقطع مسافة تصل إلى 170 كم عند شحن البطارية بالكامل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع