Search
Close this search box.

هوندا تريد تسريع تطوير السيارات الكهربائية

هوندا تريد تسريع تطوير السيارات الكهربائية

كشفت شركة هوندا موتور يوم أمس الثلاثاء إنها ستؤسس قسماً جديداً في محاولة لتعزيز وتسريع تطوير السيارات الكهربائية كجزء من إصلاح هكيلها التنظيمي.

يأتي هذا التغيير كجزء من محاولة شركة صناعة السيارات اليابانية للحاق بالسوق سريع النمو للسيارات الكهربائية، والذي تقوده شركة تسلا وتحاول BYD الصينية اللحاق بها، حيث تعرضت شركات صناعة السيارات اليابانية إلى مخاطر بالتخلّف عن منافسيها في أوروبا وأميركا في هذا السوق المتنامي.

اقرأ أيضًا: سيارات هوندا جديدة كهربائية ستباع في السوق الصيني

قالت هوندا في بيان رسمي أن قسم تسريع تطوير السيارات الكهربائية سيدخل حيز التنفيذ في أول أبريل القادم، ويُعزز القسم الجديد استراتيجية الكهربة للشركة اليابانية، وتطوير السيارات والدراجات النارية ومنتجات الطاقة الكهربائية مثل المولدات.

كما أشارت شركة صناعة السيارات اليابانية إلى أنها ستدمج بين ست عمليات إقليمية حالية لتُصبح ثلاث عمليات تتالف من أميركا الشمالية والصين والمناطق المرتبطة بهما، سواء في اليابان وبقية آسيا أو أوروبا.

هوندا تريد تسريع تطوير السيارات الكهربائية 1

وقال المتحدث باسم هوندا في حوار مع وسائل الإعلام إن الاندماج بين العمليات هو أحد عناصر التطوير السريع لتنفيذ وتحويل الموارد وفقًا لاستراتيجية خطوط الإنتاج المستقبلية بما يتماشى مع تسريع التحوّل لصناعة السيارات الكهربائية بالكامل.

قد يهمك: سعر سيارة اكورد جديدة فل اوبشن كاملة المواصفات من هوندا

وأشارت الشركة اليابانية إلى أنها تتوقع أن تتكون تشكيلة سياراتها في أميركا الشمالية والصين من الحجم المتوسط إلى الكبير، ومن الحجم الصغير إلى المتوسط في بقية المناطق، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن هوندا حددت هدفًا في العام الماضي لإنتاج وإطلاق ثلاثين نموذج لسيارات كهربائية على مستوى العالم، وإنتاج حوالي 2 مليون سيارة كهربائية بالكامل سنويًا بحلول عام 2030.

كوننا نتحدث عن سيارات كهربائية بالكامل هذه آخر تجاربنا :

بوليستر 2 2023 سيارة جديدة يتم صيانتها كل سنتين مره .

جولة حول واحدة من أجدد سيارات مرسيدس 2024 .

مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة اوف رود كهربائية .

سبيكتر أجدد سيارات رولز رويس 2024 تكشف عن مستقبل الفخامة في التنقل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع