Search
Close this search box.

6 سيارات BMW كهربائية قادمة على منصة Neue Klasse بحلول هذا الموعد

سيارات BMW كهربائية

أعلنت شركة بي ام دبليو ( BMW ) عن خطتها لإطلاق 6 سيارات BMW كهربائية جديدة على منصة Neue Klasse بحلول عام 2028 . وقد تم الإعلان رسميًا عن هوية طرازين فقط حتى الآن، وهما: سيارة كروس أوفر تشبه BMW iX3 تحمل الاسم الرمزي “NA5” ومن المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج في عام 2025 من مصنع ديبرسين في المجر، وسيارة سيدان i3 المعروفة داخليًا باسم “NA0” والتي ستُصنع في مصنع ميونيخ في ألمانيا في عام 2026.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت تقارير صحفية أن بي ام دبليو تعتزم أيضًا إطلاق طرازين آخرين، وهما: i3 Touring تُعرف داخليًا باسم “NA1” وiX4 باسم “NA7”.

6 سيارات BMW كهربائية قادمة على منصة Neue Klasse بحلول هذا الموعد 2

كما تشير التوقعات إلى أن الجيل القادم من iX1 سينتقل إلى بنية Neue Klasse، حيث يتشارك طراز الكروس أوفر الكهربائي الحالي في منصة UKL2 مع طراز X1 العادي المزود بمحركات تعمل بالبنزين والديزل والهايبرد.

ومن المتوقع أن تكون iX1 الجديدة، والتي تحمل الاسم الرمزي “NB5″، هي آخر طراز من بين الطرازات الستة الأولية التي سيتم بناؤها على منصة السيارات الكهربائية المخصصة.

ومن المرجح أن تطلق بي ام دبليو هذا الطراز في عام 2027 أو 2028، حيث سيكون الجيل الحالي من iX1 قد بلغ من العمر ست سنوات بحلول ذلك الوقت، وهو العمر الافتراضي للمنتج في صناعة السيارات في الوقت الحاضر.

ذو صلة: BMW Vision Neue Klasse سيارة جديدة كهربائية بسيطة

أما بالنسبة لـ سيارة بي ام دبليو الكهربائية التي ستحل محل هاتشباك i3 الغريبة التي توقفت في عام 2022، فسيتعين علينا الانتظار حتى عام 2028 على الأقل، ومن المتوقع أيضًا أن تعتمد على منصة Neue Klasse.

6 سيارات BMW كهربائية قادمة على منصة Neue Klasse بحلول هذا الموعد 1

ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت سيارة i1 المحتملة ستتميز بتصميم دفع أمامي مثل سيارات الشركة الأصغر ذات محركات الاحتراق الداخلي، أو ستحصل على محرك مثبت في الخلف ليتماشى مع فلسفة العلامة التجارية للدفع الخلفي.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن بي ام دبليو ستعدل استراتيجية تسمية سياراتها الكهربائية الجديدة، حيث من المتوقع أن تُباع سيارة السيدان في طرازين i320 و i330، بينما سيُعرف الجيل القادم من سيارة سيدان الفئة الثالثة “G50” بمحركات البنزين باسم 320 و 330 فقط.

ومن المتوقع أن يتم إلغاء حرف “i” في نهاية اسم السيارة اعتبارًا من هذا العام في طرازات الفئة الأولى الجديدة، والفئة الثانية الكوبيه، وX3.

استعرضنا ضمن هذا التقرير أول معلومات متوفرة لدينا عن 6 سيارات BMW كهربائية جديدة ستعتمد على منصة Neue Klasse بحلول عام 2028 .

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع