Search
Close this search box.

شركة فولكس فاجن تستعد لطرح سيارة سكاوت الكهربائية بنسخة بيك اب و SUV

شركة فولكس فاجن تستعد لطرح سيارة سكاوت الكهربائية بنسخة بيك اب و SUV

كان ذلك في مايو 2022 عندما أعلنت مجموعة فولكس فاجن عن خطط لإحياء العلامة التجارية سكاوت بهدف إطلاق شاحنة بيك اب كهربائية بالكامل وسيارة دفع رباعي في عام 2026. وفي وقت لاحق من شهر يوليو، تم تعيين سكوت كيو مديرًا تنفيذيًا، وتم إطلاق موقع إلكتروني جديد في نوفمبر. في مارس 2023، حيث أعلنت شركة فولكس فاجن أنها ستقوم ببناء مصنع تجميع جديد بقيمة 2 مليار دولار في بليثوود، كارولينا الجنوبية لطرازي سكاوت. وفي مايو 2023، تم تعيين كريس بنجامين رئيسًا للتصميم.

وبالتقدم سريعًا إلى يومنا هذا، يشير تقرير جديد إلى أن شركة فولكس فاجن قررت الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير النموذجين. وفقًا للصحافة النمساوية، حيث ستقوم شركة Magna Steyr بتصميم السيارة الكهربائية ذات الدفع الرباعي واشاحنة البيك اب مقابل مبلغ ضخم قدره 450 مليون يورو. وبأسعار الصرف الحالية، يصل ذلك إلى حوالي 492.7 مليون دولار، في صفقة يُعتقد أنها أهم عقد تطوير حصلت عليه الشركة التي يقع مقرها في مدينة غراتس النمساوية.

وحالياً ، تقوم شركة ماجنا شتاير بصنع مجموعة متنوعة من المركبات، وأهمها سيارة مرسيدس جي كلاس التي تقوم بتجميعها منذ أواخر السبعينيات.

وفي وقت سابق من هذا العام، احتفلت الشركة التي تعتبر شريكاً قوياً لمرسيدس-بنز منذ فترة طويلة بإنجاز إنتاجي كبير عندما خرجت السيارة رقم 500000 من خط التجميع، كما تُعد ماجنا واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في  العالم حيث قامت بصنع 31 طرازًا مختلفًا يصل عددها إلى أكثر من أربعة ملايين سيارة. وفي هذه الأيام، تقوم أيضًا بتصنيع تويوتا سوبرا / بي إم دبليو Z4، وE-Pace من جاكوار، وI-Pace، إلى جانب طراز فيسكر أوشن  الجديد.

شركة فولكس فاجن تستعد لطرح سيارة سكاوت الكهربائية بنسخة بيك اب و SUV

وبحسب مصادر صحفية نمساوية ، تعمل شركة ماجنا بالفعل على اطوير زوج من السيارات الكهربائية لشركة Scout Motors من خلال إسناد مهام للمهندسين في غراتس والولايات المتحدة. فيما رفض المتحدث باسم Magna في أوروبا تقديم بيان حول تقرير الصحيفة النمساوية المنشور في 23 نوفمبر.

وفي الحقيقة ، لا يأتي هذا الارتباط بمثابة مفاجأة كبيرة بالنظر إلى أن تقارير سابقة كتبت قبل عام تناولت احتمال قيام شركة VW بالاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج ، ويبدو أن شركة فولكس فاجن قررت في النهاية أن تتولى بمفردها عملية التجميع ولكن شركة Magna ستمد لهم يد العون في التطوير. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج الطرازين الجديدين في أواخر عام 2026 حيث ستتجاوز الطاقة السنوية 200 ألف وحدة.

ويمتد المصنع المستقبلي على مساحة 1100 فدان (445 هكتارًا)، وسيتم وضعه داخل موقع أكبر يغطي حوالي 1600 فدان (647 هكتارًا) حيث سيتم إنشاء أكثر من 4000 وظيفة دائمة، وستعتمد  المركبات على منصة EV مخصصة لتوفير “قدرة موثوقة وبراعة على الطرق الوعرة” وفقًا لبيان صدر منذ فترة عن شركة Scout Motors.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع