Search
Close this search box.

آخر سيارات بوغاتي تشيرون تحصل على داخلية مذهلة

سيارة بوغاتي بولايد هي آخر نسخة من سيارة تشيرون

سيارة بوغاتي بولايد هي آخر نسخة من سيارات بوغاتي تشيرون  ويقتصر إنتاجها على 40 نموذجًا في جميع أنحاء العالم وتبلغ تكلفتها 4.7 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى السيارات الجديدة التي تم تصنيعها على الإطلاق.  وفيما تم بيع كافة النسخ من هذه السيارة المميزة ، ولكن بالنسبة للقلة المحظوظة التي تمكنت من الحصول على مكان للبناء، فإن Bolide لديها مقصورة فخمة تتماشى مع مظهرها الفاحش.

تقدم لنا بوجاتي أول لمحة عن مواصفات الإنتاج داخل سيارة Bolide في تصميمها الداخلي الفخم الذي يشبه قمرة القيادة في الطائرات ويوجد في المقصورة أيضاً ما تسميه Bugatti عجلة قيادة “على شكل X” لتتناسب مع تصميم المصابيح الخلفية الفريدة ، في حين توفر لوحة العدادت الرقمية قراءات لأشياء مثل أوقات الدورات وقوة G-Force.

ونشاهد في المقصورة أنابيب “العادم” الأربعة التي تخرج من لوحة العدادات على جانبي وحدة التحكم وهي في الواقع فتحات تكييف هواء  في إشارة أخرى إلى تصميم السيارة من الخلف ، و هناك مجموعة من الأزرار للوظائف الأساسية في الكونسول الوسطي أيضًا، بما في ذلك زرين أحمرين كبيرين في القاعدة مكتوب عليهما “Stop” و”Fire”.

سيارة بوغاتي بولايد هي آخر نسخة من سيارة تشيرون

وتم وضع المقاعد الرياضية مباشرة على هيكل السيارة، مما يساعد على الحفاظ على الوزن منخفضًا، بينما يمكن للمالكين الاختيار من بين أربعة أحجام مختلفة من المقاعد بحسب نوع جسمهم،  ويمكن تعديل عجلة القيادة والدواسات في هذه الحالة بدلاً من المقاعد.

ويغطي قماش ألكانتارا الأزرق معظم المقصورة ويلتف حول السائق والراكب على عتبات الأبواب. هناك أيضًا كمية كبيرة  من ألياف الكربون المكشوفة، خاصة على الكونسول الوسطي ولوحة القيادة وأجزاء من لوحة الباب.

وتشتمل مواصفات  السلامة على نظام إخماد الحرائق، وأحزمة أمان سداسية النقاط، ونظام سلامة الرأس والرقبة HANS، ومساند الرأس التي يتم تركيبها على إطارات الأبواب لتشكل مكونًا هيكليًا، كما قالت بوجاتي إن أقواس مسند الرأس، المصنوعة من الألومنيوم المطبوع ثلاثي الأبعاد، تزن ما يزيد قليلاً عن نصف رطل ولكن يمكنها تحمل حمولة تزيد عن 1500 رطل.

سيارة بوغاتي بولايد هي آخر نسخة من سيارة تشيرون

وبما أنها آخر سيارات بوغاتي تشيرون ، فتستخدم Bolide أيضًا محرك Bugatti رباعي الشاحن التوربيني W-16 سعة 8.0 لترًا، ولكن تم ضبط المحرك ليولد 1578 حصانًا بوقود 98 أوكتان. ويمكن أن تعمل السيارة أيضًا بوقود السباق 110 أوكتان، مما يرفع القوة إلى 1824 حصانًا. نظرًا لأن السيارة مصممة للاستخدام على حلبات السباق، فإن جميع الشواحن التوربينية الأربعة تعمل دائمًا، كما تم ضبط المحرك أيضًا على سرعة أعلى من تلك الموجودة في سيارات بوجاتي التي تسير على الطريق.

 ويتصل المحرك بنسخة مطورة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذو 7 سرعات الموجود في  السيارات المخصصة للسير على الطرق العادية  وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع