Search
Close this search box.

آخر شفروليه كمارو على الإطلاق تُغادر خط الإنتاج

آخر شيفروليه كامارو على الإطلاق تُغادر خط الإنتاج 4

أُسدل الستار على إحدى أساطير السيارات الرياضية، حيث أعلنت شركة شفروليه عن توقف إنتاج سيارتها الشهيرة كمارو. وشهد مصنع الشركة في لانسينغ، ميشيغان، خروج آخر نسخة من شفروليه كمارو ZL1 1LE بناقل حركة يدوي من خط التجميع، وذلك حسب ما أكدته الشركة لوسائل الإعلام.

حتى الآن، لم تكشف العلامة التجارية عن أية صور للنسخة الأخيرة من الكمارو، ولم يُدلِ متحدث باسم الشركة بأي تعليقات بشأن ما إذا كانت الشركة تخطط للاحتفاظ بالمركبة أو بيعها لأحد العملاء.

وفي تصريح لمتحدث باسم شفروليه، وصف الكمارو بأنها “منتج شغف”، وأشاد بما تمثله من قيمة عاطفية لعشاقها حول العالم، وبأنها كانت بمثابة جسر جلب الأجيال لـ وكلاء شفروليه.

وأضاف أن الجيل السادس من سيارات كمارو كان يتمتع برشاقة وهدوء استثنائيين، متباهيًا بثقة لا مثيل لها على الطرقات وسيطرة فريدة على حلبات السباق.

كانت شفروليه قد أعلنت في مارس الماضي عن قرارها بإيقاف إنتاج كمارو بعد طراز عام 2024، مع تلميحات سابقة حول هذا المصير.

وفي كلمة وداع للمُحبين، أطلقت الشركة “النسخة التذكارية” المحدودة، التي شملت إنتاج 350 نسخة من كمارو ZL1 بلون الأسود المطفي، وشارة برقم تسلسلي على عجلة القيادة. وحصلت مستويات التجهيز الأقل على طلاء بلون الأسود اللامع مع خطوط سوداء.

ثم في نوفمبر، قامت شيفروليه بصناعة آخر محرك LT4 V8 مُعزز بالشاحن الفائق للكمارو ZL1 في بولينج جرين، ولاية كنتاكي، مما كان بمثابة إشارة واضحة إلى اقتراب نهاية الكمارو.

هذه هي المرة الثانية التي تقرر فيها شفروليه إيقاف كمارو دون وجود خليفة في الأفق. بدأت السلسلة الأولى من الكمارو بأربعة أجيال منذ عام 1967 وحتى عام 2002، ثم عادت بموديل جديد في عام 2010 لجيلين آخرين.

في ختام عهدها، لم تسجل كمارو 2024 مبيعات سيئة، فقد باعت شفروليه 24,688 نسخة من سيارتها الرياضية خلال الربع الثالث من العام، مُحققة زيادة بنسبة 28.7 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2022، على الرغم من تفوق مبيعات فورد لطراز موستنج ودودج لطراز تشالنجر.

آخر شيفروليه كامارو على الإطلاق تُغادر خط الإنتاج 3

وعلى الرغم من توقف اسم الكمارو عن التداول في الوقت الحالي، إلا أنه من المتوقع ألا يكون هذا الغياب دائمًا.

فعند إعلان تقاعد الطراز، ذكر سكوت بيل، نائب الرئيس العالمي لـ شفروليه: “على الرغم من أننا لا نعلن اليوم عن خليفة فوري، ثقوا بأن هذه ليست نهاية قصة الكمارو”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع