Search
Close this search box.

أستون مارتن بولدوج مُجددة تتجاوز سرعة 300 كم/س بعد 44 عاماً

أستون مارتن بولدوج مُجددة تتجاوز سرعة 300 كم/س

بعد 44 عامًا من عدم قدرتها على تحقيق سرعتها القصوى المستهدفة التي تبلغ 200 ميل في الساعة (322 كم/ساعة)، نجحت سيارة أستون مارتن بولدوج مؤخرًا في تحقيق هذا الهدف.

في عام 1979، عندما كانت كل سيارات الرياضية الفائقة المتوفرة تمتلك سرعة قصوى عند حوالي 180 ميل في الساعة (290 كم/ساعة)، كانت أستون مارتن تستهدف الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة، على أمل تحطيم الرقم القياسي العالمي.

لكن السيارة ذات المحرك الوسطي لم تتمكن من تحقيق سرعة تتجاوز 191 ميل في الساعة (307 كم/ساعة) على حلبة اختبار ميرا في إنجلترا في ذلك العام.

أستون مارتن بولدوج مُجددة تتجاوز سرعة 300 كم/س 2

ومع ذلك، تم تحقيق هذا الهدف اليوم عندما دفع محرك V8 سعة 5.3 لتر مزدوج التيربو الذي ينتج قوة 600 حصان، سيارة أستون مارتن بولدوج المُجددة إلى سرعة قصوى بلغت 205.4 ميل في الساعة (330.6 كم/ساعة) على قاعدة سابقة لحلف الناتو في اسكتلندا.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Michael Gauntlett (@mrmg59)

وتُعد هذه السرعة القصوى زيادة كبيرة عن السرعة التي حققتها سيارة بولدوج خلال الاختبارات في قاعدة الطيران البحري الملكي في يوفيلتون في عام 2021، والتي بلغت 176 ميل في الساعة (283 كم/ساعة).

وكان السائق في كلا المناسبتين هو الفائز بلقب الفئة في سباق لومان ثلاث مرات «دارن تيرنر» وهو سائق أستون مارتن الرسمي الذي أكد أن كل شيء كان مناسبًا لتحقيق الهدف المطلوب.

قد يهمك » سيارة استون مارتن دي بي 12 2024 حصلت على لون مميز

وقال البريطاني البالغ من العمر 49 عامًا الذي يمتلك خبرة التسارع الفائق في خط مستقيم: «كانت الظروف مثالية للتسارع وكان أداء السيارة مثالي أيضًا، حيث حققت بسهولة الحد الأقصى للسرعة البالغ 200 ميل في الساعة».

وأضاف تيرنر:«لقد أوفت بولدوج بوعد أستون مارتن في الثمانينيات، ويمكن لكل من عمل على السيارة، من الذين صمموا وبنوا السيارة في الأصل، إلى ’كلاسيك موتور كارز’ الذين قاموا بإجراء التجديدات تحت إشراف ريتشارد غونتل، الشعور بالفخر».

أستون مارتن بولدوج مُجددة تتجاوز سرعة 300 كم/س 3

كانت أستون مارتن تُخطط في البداية لإنتاج هذا الطراز على نطاق صغير وتحويل الشركة إلى علامة تجارية للسيارات الرياضية الفاخرة لمنافسة فيراري ولامبورغيني.

ولكن بسبب نقص السيولة التي عانت منها الشركة البريطانية وقتها، اضطرت إلى إلغاء المشروع في عام 1981 وبيع السيارة الوحيدة لمشتري في الشرق الأوسط.

لاحقًا، تم إنقاذ «بولدوج» وتجديدها خلال السنوات القليلة الماضية من قبل شركة «كلاسيك موتور كارز» تحت إشراف ريتشارد غونتليت، نجل فكتور غونتليت الراحل، الرئيس التنفيذي السابق لـ أستون مارتن الذي اضطر لإلغاء البرنامج قبل 40 عامًا.

وتجدر الإشارة إلى أن السيارة تملك بالفعل بعض الجوائز في جعبتها، وذلك بعد فوزها في العام الماضي بجائزة «كوبا دورو» في مسابقة «كونكورسو دي إليجانزا فيلا دي إستي».

شاهد أيضًا على عرب جي تي ميتسوبيشي لانسر رالي ارت بقوة 400+ حصان Lancer RalliArt Turbo

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع