Search
Close this search box.

أسطورة فورد سيارة GT40 الأصلية معروضة للبيع

أسطورة فورد "GT40" الأصلية معروضة للبيع 1

تعتبر سيارة فورد GT40 من السيارات الرياضية الأسطورية التي رسخت نفسها في تاريخ عالم السباقات، ولا سيما بعد أن قادت فورد للفوز في سباق لومان، وسطعت في الفيلم الشهير “فورد ضد فيراري”.

وعلى الرغم من ندرة ظهور هذه السيارة في الأسواق، فقد ظهرت مؤخراً نسخة مثيرة للاهتمام على موقع PistonHeads البريطاني لبيع السيارات.

كانت هذه السيارة من طراز فورد GT40 هي السيارة الأصلية المُخصصة لوسائل الإعلام التي قُدّمت للصحفيين في المملكة المتحدة للفحص والتصوير. وقد استُخدمت في الأصل كسيارة عرض، حيث ظهرت في معرض جنيف للسيارات في عام 1967.

خلال هذا الوقت، تم إعادة طلاء السيارة من الأزرق الفضي اللامع إلى الأخضر المعدني.

وبعد فترة عرضها وتجربة القيادة التي قام بها بطل الفورمولا 1 غراهام هيل، تم بيع السيارة لأحد جامعي السيارات الكلاسيكية، الذي أعاد طلائها باللون الأصفر واستخدمها في سباقات الكلاسيك.

أسطورة فورد "GT40" الأصلية معروضة للبيع 2

ظهرت فورد GT40 أيضاً في مهرجان Goodwood Revival في عام 2007 قبل أن تعود إلى مواصفات الشارع ويتم إعادة طلائها باللون الأزرق الأصلي.

تعتبر سيارات الطراز الأصلي Mk 1 من السيارات النادرة جداً، حيث تم إنتاج 31 سيارة فقط، رغم أن الإنتاج الكلي لـ سيارة فورد GT40 لم يشمل سوى 105 سيارة.

ذو صلة: فورد جي تي 40 قاهرة فيراري تعرض للبيع في المزاد العلني

أسطورة فورد "GT40" الأصلية معروضة للبيع 6

وقد بيعت السيارات التي فازت في السباقات بملايين الدولارات، وبلغت قيمة أحد النماذج الأوّلية تقريباً 7 ملايين دولار في مزاد علني قبل 10 سنوات.

لذا، من المتوقع أن تدفع القصة وراء هذه السيارة والمواصفات المذهلة إلى ارتفاع سعرها بملايين الدولارات أيضاً. وذكر الموقع الذي يعرض السيارة أن السعر سيكون متاح عند الطلب، وبلا شك سيكون مفاجئاً للكثيرين.

 

ومع ذلك، لا يوجد نقص في السيارات المستنسخة، رغم أنها غالباً ما تحمل أسعاراً مرتفعة.

على سبيل المثال، تُقدّم شركة Superformance نسخة من GT40 بدقة متناهية تجعلها تُشبه النسخة الأصلية إلى حد كبير، حتى أن القطع قابلة للتبديل بين السيارات الجديدة والقديمة.

وعلى الرغم من أن هذه السيارات ليست نسخة أصلية من GT40، إلا أن الأسعار تبدأ من أكثر من 150,000 دولار أميركي للهيكل المتحرك فقط، ويمكن أن تصل السيارات الكاملة أحيانًا إلى 250,000 دولار أميركي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Audi RS7 2024 اقوى نسخة من اودي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع