Search
Close this search box.

أمازون تواجه دعوى قضائية من السائقين لسبب مُهين

أمازون تواجه دعوى قضائية من السائقين لسبب مُهين

تواجه شركة البيع بالتجزئة العملاقة أمازون دعوى قضائية جديدة في دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، حيث تتهم الدعوى الشركة بخلق ظروف عمل «غير إنسانية» للموظفين، مما يتطلب منهم قضاء حاجتهم في زجاجات وأكياس للحفاظ على الجدول الزمني المحدد من قبل أمازون.

وليست هذه المرة الأولى التي يخرج فيها موظفو أمازون بمزاعم مماثلة.

يقود ثلاثة مدعين «ليا كروس، ورايان شيلينغ، وماركو غرانجر-ريفيرا» هذه الدعوى الجماعية الجديدة التي تتيح لهم تمثيل مجموعة أكبر من السائقين.

ويزعمون أن «حصص العمل القاسية» و «التتبع التفصيلي» من قِبَل أمازون يجعل من الصعب تقريبا العثور على حمام مناسب.

أمازون تواجه دعوى قضائية من السائقين لسبب مُهين 1

وربما يكون ذلك الجدول الزمني الصارم هو ما دفع سائق توصيل أمازون لتسليم طرد على الرغم من وجود كمين تقوده الشرطة. وبصرف النظر عن ذلك، تزعم الدعوى أيضا أن صناديق القمامة في مراكز الإنجاز التابعة لأمازون «تمتلئ بشكل متكرر» بزجاجات البول.

يقول المحامون أن مثل هذه الظروف تنتهك قوانين الأجور في كولورادو حيث يتطلب الجدول الزمني من العمال تخطي استراحاتهم التي لا يتم تعويضهم عنها في وقت لاحق.

بالإضافة إلى ذلك، قد تنتهك هذه الظروف أيضًا قوانين التمييز لأنها تؤثر بشكل مختلف على النساء.

ووفقًا لكروس، فقد عاقبها مديرها على ترك مسار التسليم الخاص بها للبحث عن حمام لأنها لا يمكنها التبول في زجاجة بسبب «تشريحها البيولوجي الأنثوي».

قد يهمك » أزمة بين كلاركسون و أمازون برايم فيديو بسبب ميغان ماركل زوجة الامير هاري

ويمكن لمجموعتين الانضمام إلى الدعوى القضائية حسبما ذكرت مجلة فوربس، الأولى تشمل كل من عمل كسائق توصيل لأمازون خلال الست سنوات الماضية، والثانية تشمل جميع سائقي توصيل أمازون الإناث.

وقبل أن يتمكن أي شخص من الانضمام إلى الدعوى الجماعية، يجب على محكمة الولاية في دنفر الموافقة على الدعوى.

لا يمكن تحديد تأثير هذه الدعوى على سمعة أمازون بشكل دقيق، ولكن يمكن القول بأنها سترفع مستوى الضغط عليها لتحسين ظروف عمل موظفيها.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها أمازون اتهامات بشأن معاملتها للعمال، وقد شهدنا في السنوات الأخيرة عددًا من الاحتجاجات والاضرابات التي نظمها موظفوها.

وعلى الرغم من أن أمازون تعتبر واحدة من أكبر الشركات في العالم، إلا أن التحسين المستمر في ظروف العمل ومعاملة الموظفين يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على السمعة العامة للشركة وعلى العلاقة مع الموظفين والمجتمع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب لكزس ار اكس Lexus RX 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع