Search
Close this search box.

إم جي تشوّقنا لـ سيارة MG EX4 الكهربائية قبل الكشف عنها في هذا الموعد

في وقت سابق من شهر يونيو كشفت شركة إم جي عن خططها المستقبلية، بما في ذلك سيارة MG EX4 الهاتشباك الاختبارية ذات التصميم المستوحى من سباقات الرالي.

وتبيّن أن التصميم التخيلي لسيارة الأداء التي أعلنت عنها إم جي مؤخرًا قبل استعراضها في مهرجان جودوود للسرعة هي سيارة هايبر هاتشباك كهربائية مجهزة بأجزاء عدوانية للديناميكا الهوائية مستوحاة من سيارة MG Metro 6R4 Group B المخصصة لسباقات الرالي.

ظهرت سيارة MG EX4 في سلسلة من الصور التشويقية، تكشف عن معظم الجزء الخارجي المستوحى من الرالي. ويستند التصميم التخيلي بشكل واضح على سيارة MG4 الهاتشباك الكهربائية، ولكنه يتميز بعدة ملحقات هيكلية فريدة.

ويشمل ذلك بأجنحة أمامية وخلفية أوسع، ومشتت هواء ضخم، وجناح خلفي كبير مثبت على الجانبين.

بالإضافة إلى حزمة الديناميكا الهوائية الواسعة التي صممتها فرق تصميم إم جي في لندن، كانت الإشارة إلى سيارة رالي Group B قوية عبر أغطية الجنوط المصنوعة من سبائك الألومنيوم، والتصميم الفريد الذي يحتفل بالذكرى الأربعين لسلفها Metro 6R4.

ذو صلة: ظهور مواصفات داخلية MG Cyberster 2024 رسميًا

إم جي تشوّقنا لسيارة MG EX4 الكهربائية قبل الكشف عنها في هذا الموعد 5

كما يمكننا رؤية قفص الحماية المغطى باللون الأخضر واثنين من مقاعد السباق في الجزء الداخلي من السيارة المرتقبة.

تم تجهيز MG EX4 بمجموعة توليد قوة من محركين كهربائيين مثل الذي تتميز به MG4 XPower، وهو طراز آخر ستكشف عنه الشركة في فعالية جودوود للسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

 

لا نعرف ما إذا كان التصميم التخيلي يتضمن أي تعديلات على الأداء، ولكن النسخة الإنتاجية للهاتشباك تنتج 429 حصان مع 600 نيوتن متر من عزم الدوران.

مما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة (0-62 ميل في الساعة) في 3.8 ثانية. للمقارنة، أنتجت نسخة السباق من Metro 6R4 ما يصل إلى 410 حصان من محرك V6 وسطي مصمم خصيصًا بسعة 3.0 لتر.

من المتوقع أن يتم عرض التصميم التخيلي MG EX4 في First Glance paddock في مهرجان غودوود للسرعة اعتبارًا من 13 يوليو. ومن المحتمل أن تعمل إم جي على نسخة واحدة فقط من هذا الطراز، حيث أن تصميمها المناسب للراليات يجعلها غير مناسبة للإنتاج على صعيد واسع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس ايه ام جي اس 63 2024 Mercedes AMG S63 E Performance

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع