Search
Close this search box.

إم جي تُعلن عن سيارة MG4 XPower الكهربائية ولكن هل ستنافس بهذا السعر

ظهور سيارة MG4 XPower الكهربائية بقوة 429 حصان

أكدت شركة إم جي الصينية رسمياً عملها على سيارة MG4 XPower الكهربائية التي تركّز على الأداء والتي ينتظرها الكثيرون حول العالم، ولكنها ستكون متاحة أولًا في السوق البريطاني، وستأتي مع محرك كهربائي ثنائي وسعر مفاجئ.

سيتم عرض هذه السيارة الرياضية الصغيرة التي لا تُسبّب أي انبعاثات في مهرجان جودوود للسرعة في 13 يوليو القادم، بجانب سيارة سايبرستر رودستر، ونموذج اختباري خاص بالسباقات.

ظهور سيارة MG4 XPower الكهربائية بقوة 429 حصان 1

تتميز سيارة MG4 XPower الكهربائية الخاصة بالسوق البريطاني بجنوط ألومنيوم مقاس 18 إنش، وإطارات بريدجستون تورانزا، ومكابح XPower البرتقالية المصنوعة من بريمبو، والكثير من تفاصيل التزيين الرائعة، ولون خارجي أخضر رائع.

ولكن التحسينات الأساسية تكمن في مجموعة توليد القوة الكهربائية، والتي تتكون من محركي كهربائيين بقوة 150 كيلوواط في المقدمة و170 كيلوواط في الخلف، وبمجموع قوة تصل إلى 429 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر.

تنتقل القوة لجميع العجلات بمساعدة نظام السيطرة الديناميكية على المنعطفات، الذي يجمع بين قفل تفاضلي إلكتروني وتقنية توزيع العزم. يتمكن هذا المحرك القوي من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.8 ثانية فقط.

ذو صلة: سيارة ام جي 4 جديدة تظهر رسمياً قبل وصولها إلى الأسواق العالمية

ظهور سيارة MG4 XPower الكهربائية بقوة 429 حصان 3

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز سيارة MG4 XPower الكهربائية بإعداد شاصي رياضي، يشمل تعليق أكثر صلابة بنسبة 25%، وتوجيه أكثر حدة، ومجموعة من الفرامل مقاس 345 ملم، وإعداد أقوى للفرملة الإسترجاعية.

نظام الفرملة الإسترجاعية هو نظام يقوم بتحويل الطاقة الحركية الناشئة عند الفرملة إلى طاقة كهربائية تخزن في البطارية، وبالتالي يمكن استخدامها لتشغيل المحرك الكهربائي للمركبة.

وفي حالة MG4 XPower، تم تعزيز إعداد الفرملة الإسترجاعية لتحسين أدائها وزيادة كفاءتها في استرجاع الطاقة.

ونتيجة لذلك، نجحت السيارة في إنجاز اختبار الفرملة من 100 إلى 0 كم/ساعة في 33.9 مترًا.

تجدر الإشارة إلى أن السيارة الكهربائية MG4 XPower تتوفر بالفعل للطلب في المملكة المتحدة، بسعر 36,495 جنيه إسترليني (46,408 دولار أميركي).

ويجدر الذكر أن هذا السعر أقل بقليل من سعر فولكس فاجن ID.3 برو، على الرغم من أن MG4 XPower تتمتع بأكثر من ضعف القوة وأفضيلة حقيقية كسيارة هاتشباك رياضية.

كما أنها أرخص بكثير من سعر سيارة فولكس فاجن جولف R التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي والتي تبدأ من سعر يبلغ 42,695 جنيه إسترليني (54,250 دولار أميركي).

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة مكلارين ارتورا McLaren Artura

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع