Search
Close this search box.

إنتاج سيارة فورد فييستا سينتهي في هذا التاريخ

إنتاج سيارة فورد فييستا سينتهي في هذا التاريخ

من المُقرر أن ينتهي إنتاج سيارة فورد فييستا بشكل رسمي في 7 يوليو، مما يشكل نهاية واحدة من أشهر السيارات الصغيرة في العالم بعد 47 عامًا من التواجد في الأسواق.

ومع استمرار تحوّل أذواق المستهلكين إلى سيارات SUV، وزيادة شعبية السيارات الكهربائية، كانت هناك علامات واضحة على أن سيارة فييستا ستتوقف عن الإنتاج منذ فترة طويلة.

في الواقع، علمنا عن وفاتها المحتملة منذ أكثر من ثمانية أشهر، بعدما أكدت فورد أنها تحتاج إلى تحرير مساحة في مصنعها في مدينة كولونيا بألمانيا لبناء سيارة اكسبلورر جديدة كهربائية.

وأفادت بعض وسائل الإعلام بأن شركة فورد ستحتفظ بآخر نسختين من سيارة فييستا، حيث ستكون إحداهما ضمن الأسطول الدولي التذكاري للشركة، في حين سيضم الأسطول البريطاني الثانية.

إنتاج سيارة فورد فييستا سينتهي في هذا التاريخ 1

وقال مارتن ساندر، مدير فورد موديل E في أوروبا، خلال العام الماضي: “قررنا بناء أول سيارة كهربائية ذات حجم كبير هنا في كولونيا. يأتي الوقت الذي نحتاج فيه إلى المساحة للبناء، لأننا نحوّل مصنع فييستا إلى مصنع كهربائي بالكامل. هذا هو سبب اضطرارنا لاتخاذ قرار بوقف إنتاج فييستا”.

تُعد سيارة فورد فييستا واحدة من أطول العلامات التجارية التي تمتلكها الشركة، ومنذ إطلاقها عام 1976، تم بيع أكثر من 18 مليون وحدة حول العالم.

ومن المنتظر أن تكون النسخة الكهربائية سيارة بوما الرياضية بمثابة بديل غير مباشر لها، على الرغم من أنه من غير المعلوم ما إذا كانت هذه السيارة ستتمكن من الحصول على نفس الشعبية التي تتمتع بها فييستا.

وتعتبر المملكة المتحدة من الأسواق المُحبة لسيارة فييستا بشكل خاص، حيث تم بيع ما يقرب من 5 ملايين نسخة هناك منذ إطلاقها. وفي الواقع، كانت السيارة الأعلى مبيعًا في المملكة المتحدة سنويًا بين عامي 2009 و 2020.

وعلى الرغم من اقترابنا من نهاية إنتاج النسخة العادية من سيارة فورد فييستا، إلا أن النسخة الرياضية عالية الأداء “الرالي” مستمرة في الإنتاج. حيث أكّدت شركة إم سبورت أنها تنوي الإبقاء على سيارات الرالي المبنية على منصة فييستا.

وللأسف، ليست فييستا هي السيارة الهاتشباك الأيقونية الوحيدة التي ستتوقف في العصر الكهربائي. فقد أكدت الشركة أيضًا أن إنتاج سيارة فورد فوكس سيتوقف في عام 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تطبيق انفينيتي الذكي للتحكم بالسيارة عن بعد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع