Search
Close this search box.

استمع لصوت هدير محرك سيارة غوردان موراي تي 33 أثناء اختبارها

استمع لصوت هدير محرك سيارة غوردان موراي تي 33 أثناء اختبارها

تواصل شركة غوردان موراي أوتوموتيف (GMA) البريطانية نشر فيديوهات لسياراتها الجديدة “تي.33” أثناء اختبارها.

ونشاهد في إحدى الفيديوهات سيارة تي.33 بقيادة سائق اختبار الشركة وبطل سباقات السيارات البريطاني داريو فرانشيتي في مركز اختبار يقع في ميلبروك في بيدفوردشير في إنجلترا، وأبدى فرانشيتي إعجابه واستمتاعه بقيادة سيارة الاختبار غوردان موراي تي.33.

حيث تمتلك سيارة تي.33 محركا من 12 أسطوانة من إنتاج كوزورث، قادر على إصدار أصوات مميزة، وينتج محرك سيارة تي.33 الذي يأتي بسعة 3.9 لتر قوة 607 حصانا مع 451 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكنه الوصول إلى 11,100 دورة في الدقيقة.

وقبل انتهاء الاختبارات وصل فرانشيتي بمحرك السيارة إلى سرعة دوران تبلغ 9000 دورة في الدقيقة، وكان الصوت مختلفا ورائعا.

وكما أشرنا في تقرير سابق، صرح مؤسس الشركة، جوردن موراي، أنه عندما يبدأ في تصميم سيارة يتخيل تجربة الجلوس بداخلها وكيفية قيادتها، وكشف أنه منذ الرسم الأول كان يعلم أن سيارة تي.33 ستقدم تجربة قيادة فريدة ومشوقة للغاية، وذلك بفضل مقصورتها ووجود محرك كوزورث GMA.2 V12 المذهل الموجود خلف السائق وهي تجربة لا مثيل لها.

ولكن لا يمكننا تجاهل حقيقة أن سيارة تي.33 ليست السيارة البارزة الوحيدة لدى شركة غوردون موراي، حيث تبرز بشكل أقوى سيارتها تي.50، والتي تعتبر أيضا أخف وزنا من طراز تي.33.

حيث تمتلك سيارة تي.50 تصميما مستوحى من طراز مكلارين إف1، وحصلت تي.50 على محرك من 12 إسطوانة وبسعة 4.0 لترات من فئة السحب العادي، ويولد قوة تصل إلى 654 حصانا و467 نيوتن متر من عزم دوران، وحصلت على قير يدوي من 6 نسب ينقل القوة إلى العجلات الخلفية، وتصل قدرة المحرك على الدوران إلى سرعة 12,100 دورة في الدقيقة، ما يميزها بصوت رائع يشبه صوت محركات الفورمولا 1 في أوجها.

لن نطيل الحديث وسندعك تشاهد الفيديوهات وتستمتع بسماع صوت محرك سيارة غوردان موراي طراز تي.33.

شاهد أيضا

شاهد سيارة تي.50 الخارقة تخوض اختبارات قاسية.. القفز واجتياز العقبات

سيارة GMA T.33 سبايدر بقوة 609 حصان

أغلى سيارة ماكلارين اف 1 في العالم تباع بأكثر من 20 مليون دولار

أقوى فورد موستنج شيلبي في العراق

 

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع