Search
Close this search box.

استون مارتن تستعد لإطلاق سيارة فانتاج 2025 في هذا الموعد

أستون مارتن تستعد لإطلاق فانتاج 2025 في هذا الموعد

تشهد صناعة السيارات الفاخرة تطورات مثيرة مع اقتراب إعلان شركة استون مارتن عن نسخة محدثة من سيارة فانتاج 2025، ومن المتوقع أن تجمع بين تحديثات في التصميم والأداء الرياضي.

وحسب آخر الأخبار، ستحظى السيارة الرياضية الجديدة بتحسينات على مستوى التصميم الداخلي والمواد المستخدمة، كما ستتضمن نظام تعليق متطور يسمح بتجربة قيادة أكثر رياضية.

وستستمر الشراكة بين استون مارتن ومرسيدس AMG حتى عام 2025، حيث يتم دعم طراز فانتاج GT3 بمحرك V8 ثنائي التيربو M177، الذي يشترك مع سيارات الطرق العادية.

ومع ذلك، من المتوقع أن تتغير الشراكة بحلول عام 2026، حيث ستحل هوندا محل مرسيدس AMG كشريك لفريق استون مارتن في فورمولا 1.

تُعتبر النسخة المحدثة من سيارة استون مارتن فانتاج 2025 بمثابة سيارة رياضية فائقة، حيث تمتاز بقوة محرك تبلغ 503 حصان وعزم دوران 505 رطل-قدم (685 نيوتن متر)، ولكنّها لا تزال أقل قوة من طراز استون مارتن DB12 الرئيسي في تشكيلة الشركة البريطانية، الذي يتمتع بقوة 671 حصان وعزم دوران 590 رطل-قدم (800 نيوتن متر).

ومع ذلك، لا ينبغي أن نتوقع عودة محرك V12 ثنائي التيربو، حيث تخطط الشركة لإبقاء المحرك AE31 حيًا حتى عام 2027 على أقصى تقدير، وذلك للإصدارات الخاصة فائقة الحصرية مثل استون مارتن فالور.

بالنسبة لطرازي DB12 و فانتاج 2025 الوشيك، فسوف يحتويان فقط على ناقل حركة أوتوماتيكي، وهو ناقل الحركة 8HP الذي ظل قيد الاستخدام لفترة طويلة من المورد الألماني ZF.

ذو صلة: أفضل 8 سيارات رياضية من حيث القيمة مقابل السعر

ونشرت استون مارتن صورة واحدة لطراز فانتاج المحدّث، والتي لا تظهر سوى النسب العريضة الرائعة للجسم، مع تركيز خاص على الأقواس الخلفية الجذابة.

وعلى صعيد التغييرات، لن يشهد الطراز الجديد تغييرات جذرية مقارنةً بالإصدار السابق من حيث الشكل الخارجي.

ومع ذلك، يُعد الطراز المحدث خطوة كبيرة إلى الأمام على صعيد التقنيات الداخلية، إذ تخلى عن نظام مرسيدس بنز COMAND للمعلومات والترفيه لصالح وحدة تعمل باللمس، وسيتميز التصميم الداخلي بتحديثات ملحوظة تشمل مواد ذات جودة أعلى استجابةً للنقد الذي وُجه إليه من قبل المالكين والصحفيين المتخصصين بالسيارات في السابق.

من المتوقع أن تأتي هذه التحسينات بزيادة طفيفة في الصلابة الالتوائية للسيارة مما يوفر تجربة قيادة أكثر رياضية، تمامًا كما هو الحال في طراز DB12.

مع هذه التحديثات البارزة، من المؤكد أن يصبح طراز فانتاج أكثر تكلفة في عام 2025، ومع ذلك، لم تكشف أستون مارتن بعد عن السعر الجديد.

للإشارة، يبدأ سعر الطراز الحالي من 134,160 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، ونحو 150,000 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

في ضوء هذه التطورات، تبدو أستون مارتن مستعدة لتقديم تجربة فريدة لعشاق السيارات الرياضية، مع الجمع بين الأداء المتميز والفخامة البريطانية التقليدية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع