Search
Close this search box.

التكسي الطائر في دبي يبدأ خدماته في هذا الموعد

التكسي الطائر في دبي تبدأ خدماتها في هذا الموعد

أعلنت الشركة الأمريكية الناشئة جوبي أفياشن المسؤولة عن مشروع التكسي الطائر في دبي أنها تستهدف بدء خدماتها في الإمارة بحلول عام 2025 وفقا لـ بلومبرغ.

حيث كشفت بوني سيمي رئيس قسم العمليات في شركة جوبي أن الإطلاق قد يتحقق بحلول عام 2025، وأوضحت أن العمل في دبي يتقدم بشكل أكبر من مدن أخرى وأن الشركة ستكون قادرة على إطلاق خدمات التكسي الطائر في دبي أولا، حتى قبل الولايات المتحدة.

وأضافت أن حكومة دبي قدمت دعما اقتصاديا، وقام المنظمون بتخصيص موارد خاصة لشركة جوبي، بهدف تسهيل إزالة أكبر قدر ممكن من العوائق أمام تقدم الشركة بأسرع ما يمكن وبأقصى قدر من الأمان، وأكدت أن الدعم سيكون مفيدا في تقليل المخاطر المالية التي قد تواجهنا أثناء إطلاق الخدمة الأولية.

 

وكانت جوبي قد وقعت على اتفاقية مع إمارة دبي لمدة 6 أعوام لتشغيل خدمات مركبات الأجرة الكهربائية الطائرة، بالإضافة إلى الخدمات التجارية بحلول مطلع العام 2026، وستقوم الشركة ببناء 4 مهابط للمركبات الكهربائية الطائرة في الإمارة.

ويذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد حضر مراسم توقيع اتفاقية إطلاق خدمة التاكسي الجوي في دبي بحلول 2026، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات، لتكون دبي أول مدينة في العالم تقدم خدمات التكسي الجوي الكهربائي.

 

ويذكر أن جوبي نالت الموافقات اللازمة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وتسعي إلى بناء 4 مهابط رأسية في إمارة دبي للمركبات الكهربائية للإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

ويتضمن مشروع التكسي الطائر 4 مهابط موزعة على مطار دبي الدولي وجزيرة النخلة الاصطناعية ومرسى المدينة ووسط مدينة دبي على مقربة من برج خليفة.

وستعمل شركة جوبي بشكل حصري داخل دبي، بينما ستقوم شركة طيران أخرى منافسة تدعى آرتشر إفياشن بتسيير رحلات بين أبوظبي ودبي وعبر كافة أنحاء الإمارات المتحدة، حيث وقعت آرتشر اتفاقا مبدئيا مع حكومة أبوظبي، بهدف إطلاق خدمة التكسي الطائر بحلول عام 2026.

شاهد أيضا

شاهد فيديو : تكسي طائر صيني يحلق في رحلات تجريبية ماهولة

هل تعلم بوجود تكسي طائر في الاردن

بحضور الشيخ محمد بن راشد.. اتفاقية إطلاق خدمة التكسي الجوي بدبي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع