Search
Close this search box.

الشركات الصينية قد تُجبر بورش على هذا القرار

الشركات الصينية قد تُجبر بورش على هذا القرار

في حديث مع وسائل الإعلام، قال المصمم الرئيسي في شركة بورش أن الشركات الصينية قد تُجبر الشركة الألمانية على اتخاذ قرارات مُعينة بخصوص سياراتها المستقبلية.

تواجه الشركات الغربية لصناعة السيارات تحديات جديدة ومبتكرة من قبل الشركات الصينية المتقدمة. ففي الوقت الذي تعيش فيه الصناعة الصينية للسيارات نموًا سريعًا، تبتكر الشركات الصينية منتجات متميزة وجنونية، مما يصيب الغرب بالدهشة ويشجعه على اتخاذ خطوات جريئة نحو أفكار جديدة.

تأتي هذه الملاحظات من مايكل ماور، المصمم الرئيسي لـ شركة بورش، الذي انضم للشركة في عام 2004 وساهم في تصميم العديد من الطرازات البارزة مثل سيارة بورش 918 سبايدر، وطراز 991 من سيارات بورش 911 وكايين وماكان وباناميرا.

الشركات الصينية قد تُجبر بورش على هذا القرار 3

لكن ماور يعتقد أن الحاجة إلى الحفاظ على الهوية التصميمية التقليدية لـ بورش قد تكون قيدًا في بعض الأحيان.

في مقابلة مع بلومبرغ، أوضح ماور أن الشركات الصينية الناشئة التي ليس لديها هوية تصميمية تقليدية تستطيع اتباع مسارات مختلفة تمامًا، وهذا يشجع الشركات الغربية على تجربة أفكار جديدة ومبتكرة.

تعتبر مجموعة فولكس فاجن، التي تمتلك بورش، من أوائل الشركات الغربية التي حققت نجاحًا في السوق الصيني، لكن حصتها في السوق بدأت تتضاءل مع ظهور علامات تجارية صينية محلية أكثر توجهًا نحو السوق الصيني.

الشركات الصينية قد تُجبر بورش على هذا القرار 2

ماور يقدم نظرية حول السبب، حيث يقول: “النجاح الذي حققته فولكس فاجن بالتأكيد يعود للتركيز على التصميم وجودة التصميم”.

يرى ماور في التحولات الحالية فرصة لإعادة النظر في كيفية عمل بورش. ويعتقد أنه يمكن للتصميم أن يلعب دورًا كبيرًا في هذه العملية، خاصة مع تبني الصناعة الصينية للسيارات للتصميم كجزء كبير من هويتها.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

ومع ذلك، يعترف ماور بأنه لا يمكنه ببساطة تقديم أفكار جديدة وغير تقليدية والتوقع بنجاحها؛ فالتاريخ يظهر أن هذا الأسلوب قد لا يكون فعالًا دائمًا. حيث يعتبر التوازن بين الابتكار والقبول الجماهيري تحديًا حقيقيًا.

ويختم ماور حديثه: “أحمل دائمًا هذه الصورة في رأسي للحجر الذي ألقيه نحو المستقبل. السؤال هو، إلى أي مدى يمكنني الرمي؟ تحقيق التوازن المثالي، والذهاب بما يكفي نحو المستقبل ولكن ليس بعيدًا جدًا، هو تحدي حقيقي”.

تبرز هذه التطورات الجديدة في الصناعة الصينية للسيارات دورًا حاسمًا في تحفيز الشركات الغربية على إعادة النظر في استراتيجياتها والسعي نحو الابتكار والتجديد، في سياق متسارع للتنافس العالمي في هذا القطاع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع