Search
Close this search box.

الكشف عن سيارة سباقات سوبارو WRX بقوة تصل إلى 320 حصان

الكشف عن سيارة سباقات سوبارو WRX بقوة تصل إلى 320 حصان 1

منذ حوالي 18 شهرًا، أخذت شركة سوبارو موتور سبورت أول سيارة من جيل WRX الحالي التي خرجت من خط الإنتاج إلى ورشة عملها مباشرة، وبدأت في تحويلها إلى سيارة رالي. ، ويبدو الآن أنّ سوبارو WRX سباقات جاهزة للكشف عن قوتها الكبيرة والتعديلات التي قامت بها.

تم تصنيع السيارة للمنافسة في بطولة الرالي الأمريكية (ARA)، وستقوم بظهورها الأول في التنافس في رالي غابات أوجيبوي في مينيسوتا خلال الفترة من 24 إلى 25 أغسطس.

الكشف عن سيارة سباقات سوبارو WRX بقوة تصل إلى 320 حصان 2

وسيتولى قيادة سيارة سباقات سوبارو WRX براندون سيمينوك مع الملاح كيتون ويليامز. وفي موسم 2024، سينضم ترافيس باسترانا إليهم في سيارة ثانية من الشركة اليابانية.

قال باسترانا: “متحمس جدًا لبطولة الرالي ARA 2024. منصة سوبارو الجديدة رائعة وفرصة المنافسة مع براندون سيمينوك حامل اللقب مرتين ستكون ممتعة للغاية”.

تم إعداد سيارة WRX للمنافسة بواسطة شريك سوبارو للسيارات الرياضية التقني، فيرمونت سبورتس كار، وتم تطويرها بالكامل من الداخل والخارج.

تعمل مجموعة توليد القوة عبر محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع توربو مزدوج مخصص يتميز بمُحدد قطره 33 مم، وضغط هواء 22 رطل لكل بوصة مربعة، وفقًا لقوانين منظمة ARA.

وعلى الرغم من القيود، يولد المحرك قوة قدرها 320 حصان وعزم دوران 515 نيوتن متر. وتنتقل القوة إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة قريب النسب بست سرعات، مع نظام تعليق تم تعديله ليناسب سباقات الرالي.

ذو صلة: سيارة سوبارو WRX STI بقوة 850 حصان الحلقة الأخيرة في عالم التعديل

بالإضافة إلى ذلك، يتميز هيكل السيارة بتلحيم الخياطة الكاملة، وقفص الحماية المطابق لمواصفات FIA/USAC المصنوع من الفولاذ T45.

وسيساعد خزان الوقود المصنوع من الكيفلار بسعة 21.6 غالون (82 لتر) على إيصال السيارة بأمان إلى خط النهاية، مع مقاعد سباركو ADV Prime وأجهزة HANS المدمجة.

ويكتمل نظام السلامة بوجود بطانة قماشية ذاتية الإطفاء، مع حشوة امتصاص الطاقة المعتمدة من FIA.

كما تشمل التعديلات الخارجية حزمة جسم عريض مصنوعة من الـ كاربون فايبر التي تم تصميمها مع مراعاة الديناميكا الهوائية، وتعمل بالتنسيق مع جناح ضخم في الخلف.

وصرّح سيمينوك: “تم إعادة هندسة هذه المنصة بالكامل وتبدو السيارة أكثر دينامية وهذا سينعكس على عرض أفضل للجماهير. إطلاق السيارة الجديدة سيجلب مستقبلًا مثيرًا معه”.

تخطط شركة سوبارو موتور سبورتس لسرد قصة كيفية إنشاء سيارتها الرالي الأحدث من خلال وثائقي مكون من ستة أجزاء سيتم نشره على موقع يوتيوب، ابتداءً من 9 أغسطس.

شاهد أيضًا على عرب جي تي ميتسوبيشي لانسر رالي ارت بقوة 400+ حصان Lancer RalliArt Turbo

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع