Search
Close this search box.

“المجموعة البيضاء” النادرة من سيارات بورش تتحضّر للعرض في مزاد

"المجموعة البيضاء" النادرة من سيارات بورش تتحضّر للعرض في مزاد 1

كشفت آخر تقارير وسائل الإعلام عن وجود “المجموعة البيضاء” من سيارات بورش المتنوعة، وهي مجموعة سيارات تشترك في اللون الأبيض وتتنوع في طرازاتها.

في عالم الأثرياء هواة السيارات، لا يُعتبر امتلاك مجموعة من سيارات بورش شيء مميزًا. ولكي تتميز، يجب أن تقوم بتجميع شيء فريد وخاص، شيء لا يمكن لأحد آخر الوصول إليه أو أن يفكر فيه.

تشكيلة “المجموعة البيضاء” هي مثال حيّ على ذلك، إذ تجمع مجموعة متنوعة من الطرازات بنفس اللون وتحت نفس الشعار، والآن، هذه المجموعة معروضة للبيع.

"المجموعة البيضاء" النادرة من سيارات بورش تتحضّر للعرض في مزاد 2

هذه المجموعة البيضاء من سيارات بورش غامضة للغاية، حيث قام نادي بورش في أمريكا بإلقاء نظرة خاطفة عليها في عام 2018. ولكن موقع المجموعة لا يزال غير معلن، ونفس الأمر ينطبق على صاحبها.

الشعار موجود في كل مكان، حيث تتواجد السيارات البيضاء في مبنى أبيض مع جدران بيضاء وأثاث أبيض.

وفي الداخل هناك بعضًا من أرقى السيارات التي صنعتها بورش، والغالبية العظمى باللون الأبيض أو اللون الأقرب إلى ذلك. وتستعد المجموعة الواسعة للطرح في مزاد عبر RM Sotheby في الأول والثاني من ديسمبر، في مكان “يمكن وصفه فقط بأنه ملاذ بورش”، حسبما يقول البيان الصحفي.

وفقًا لقائمة المزاد، تُغطي المجموعة مدى تاريخ بورش، من السيارات الرياضية في البداية إلى الإنتاج الحديث. وتتكون من 63 قطعة، 56 منها تحمل شعار بورش.

قد يهمك: 10 من أفضل السيارات الرياضية السريعة خارقة القوة (هايبر كار)

بالإضافة إلى ذلك، تشمل المجموعة أيضًا جرارين من بورش، مع مجموعة متنوعة من القطع التذكارية الأخرى لبورش في حالة طبيعية نقية ستُعرض أيضًا للبيع، مما يشكل أكثر من 500 قطعة في المجموع.

النجم الرئيسي للمجموعة هو بورش 918 سبايدر لعام 2015، كاملة مع الحزمة الرائعة Weissach. السيارة معدلة بشكل كبير، حيث تم إنفاق أكثر من 96,000 دولار على التفاصيل الدقيقة عبر برنامج بورش الحصري Manufaktur.

ووفقاً للبائع، تم تحديد السيارة بخيارات حصرية للغاية كان من غير العملي تقديمها للعملاء الآخرين، خاصة في التصميم الداخلي. وهذا الطراز تحديدًا لم يلمس الطرقات سوى لمدى 20 كم تقريبًا، ومن المتوقع أن يباع بسعر يتراوح بين 2.5 إلى 3 ملايين دولار.

توجد أيضًا بورش 911 كاريرا RSR 3.8 لعام 1993، وتعتبر في الأساس سيارة سباق تم تعديلها للتناسب مع الطرقات. وتأتي مع تصميم داخلي أحمر اللون فريد من نوعه، مع العديد من قطع التزيين المغطاة بجلد أبيض.

تم تغطية إطارات العدادات، والفتحات، وأقفال الأبواب بطبقة من الجلد، كما تم تغطية الأقفال الدوارة وخطوط طفايات الحريق بنفس الطبقة. وتشمل مواصفاتها نظام الرفع الهوائي، وخلية الوقود 120 لتر، ومحرك “لو مان”.

"المجموعة البيضاء" النادرة من سيارات بورش تتحضّر للعرض في مزاد 10

العداد هنا متوقف عند 70 كم فقط، ويذكر البيان الرسمي أن المالك كان يُشغّل المحرك بانتظام للحفاظ عليه في حالة جيدة طوال فترة وجوده ضمن المجموعة البيضاء.

في الوقت نفسه، تبدو بعض السيارات في المجموعة بلون أبيض غير نقي كليًا. بدءًا من عام 1956، على سبيل المثال، كان اللون الأبيض المستخدم في بورش هو “الأبيض العاجي” ذو الظل الأصفر المميز.

"المجموعة البيضاء" النادرة من سيارات بورش تتحضّر للعرض في مزاد 13

تبدو سيارة بورش 356A كاريرا 1600 لعام 1959 رائعة بهذا اللون المميز، مما يساعدها على التميز عن بقية المجموعة.

اقرأ: رولز رويس فانتوم 2023 ظهرت بمجموعة العناصر الستّة في 6 سيارات جديدة

هناك أيضا بورش 911 توربو كوبيه 1979 باللون البيج الرملي، بالإضافة إلى بورش 356 لعام 1953 بلون بورغوندي.

تتضمن القطع الأخرى ملصقات إعلانية قديمة، ومظلات بورش، وحتى زلاجة مُصممة بشكل جميل. وهناك أيضًا مجموعة جميلة من أمتعة العلامة التجارية Rothmans.

 

إذا كنت تبحث عن قطعة نادرة من التذكارات القديمة من بورش، فقد تكون هذه المجموعة هي المكان الذي يجب أن تبحث فيه.

تُشير التوقعات إلى أن المجموعة الكاملة ستجلب ما بين 25 و35 مليون دولار عند بيعها في ديسمبر. وبالنظر إلى التاريخ الكامل والحالة الاستثنائية للسيارات، والشغف الذي يتمتع به المجمعين للسيارات بورش، فقد يكون هذا التقدير صحيحًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع