Search
Close this search box.

برابوس تكشف عن 900 سوبربلاك مع الكثير من التعديلات الرائعة

برابوس تكشف عن 900 سوبربلاك مع الكثير من التعديلات الرائعة 4

قد يكون ما تنظر إليه هو أكثر سيارات مرسيدس AMG GLS 63 رفاهيةً، وهي مشروع تعديل بواسطة شركة برابوس الشهيرة يحمل اسم “900 سوبربلاك”، وهي ليست أسرع بكثير من الطراز الأساسي فحسب، ولكنها تبدو أكثر جاذبية أيضًا.

مثل أي سيارة معدلة  من برابوس، تبدأ الترقيات بالمحرك، فقد تم زيادة قوة المحرك القياسي V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 ليصل إلى 4.4 لترات بفضل قطر الأسطوانات الأكبر، وتركيب مكابس مطروقة وقضبان مكبسية أكبر حجمًا.

ثم قامت شركة التعديلات الشهيرة بتركيب عمود كرنك دقيق التوازن لإطالة الشوط.

برابوس تكشف عن 900 سوبربلاك مع الكثير من التعديلات الرائعة 5

بالإضافة إلى ذلك، تتميز مرسيدس AMG GLS 63 4Matic+ بزوج جديد من التيربو الذي يحتوي على وحدات ضاغطة أكبر حجمًا ومجموعة أساسية فريدة.

كما تم تطوير مداخل هواء جديدة للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى نظام وقود جديد يتضمن مضخات ضغط عالية.

وقامت شركة برابوس أيضًا بتركيب نظام عادم جديد يتضمن أنابيب عادم بقطر 76 ملم. ولضمان تكامل جميع الترقيات الميكانيكية، تم تركيب حزمة إلكترونية جديدة.

برابوس تكشف عن 900 سوبربلاك مع الكثير من التعديلات الرائعة 2

نتيجة لكل هذه التغييرات، أصبحت القوة الكاملة للمحرك تبلغ 900 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة، وعزم الدوران يصل إلى 1250 نيوتن متر عند 2900 دورة في الدقيقة، ولكن تم تحديد عزم الدوران عند 1050 نيوتن متر لحماية نظام الدفع.

ويتيح هذا الأداء لسيارة GLS 63 4Matic+ الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 3.6 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 330 كم/س اعتمادًا على الجنوط والإطارات المختارة.

ولكن لا تتوقف التعديلات هنا، فقد تم العمل بشكل واسع على تجديد هيكل السيارة لجعلها تبدو أكثر عدوانية ولتحسين الديناميكا الهوائية، حيث تم إجراء تغييرات رئيسية تتضمن مفصل أمامي جديد لخفض المحور الأمامي، ومداخل هواء جديدة واضحة في الصادم الأمامي، وشبك معدل، وتقليم من الـ كاربون فايبر على أقواس الجنوط.

برابوس تكشف عن 900 سوبربلاك مع الكثير من التعديلات الرائعة 3

كما قامت برابوس بتصميم وحدة تحكم خاصة لتعليق الهواء لتخفيض ارتفاع السيارة بمقدار 25 ملم (1 إنش).

ويمكن للعملاء الراغبين في التفرّد أكثر اختيار مجموعة من الجنوط قياس 24 إنش تم تطويرها داخل الشركة وتغلف بإطارات بقياس 295/35 في المقدمة و 335/30 في الخلف.

ويعتبر العيب الوحيد لهذه الجنوط بالمقارنة مع الجنوط القياسية بقياس 23 إنش هو تقليل السرعة القصوى من 330 كم/س إلى 310 كم/س.

برابوس تكشف عن 900 سوبربلاك مع الكثير من التعديلات الرائعة 6

وتتضمن الترقيات التي قامت بها برابوس في GLS تغييرات مُختلفة في التنجيد، وإضافة لمسات من الكاربون فايبر، واللوحات الجانبية، ولمسة نهائية باللون الرمادي غير اللامع على لوحات التحكم، وفتحات التهوية، وشبكات السماعات، والمناطق المُحيطة.

كما صنعت الشركة أذرع نقل الحركة والدواسات من الألمنيوم أيضًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس جي 63 برابوس بقوة 800 حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع