Search
Close this search box.

بطاريات سيارات فيسكر أوشن ستكون قابلة للتبديل!

بطاريات سيارة فيسكر أوشن ستكون قابلة للتبديل!

تحظى السيارات الكهربائية بشعبية متزايدة، لكن الوقت الطويل المطلوب لإعادة شحن بطارياتها يُعدّ أحد أكبر العيوب التي تجعل الكثير من المستهلكين يتجنبونها في الوقت الحالي. لحل هذه المشكلة، تتعاون شركتا فيسكر وأمبل لتوفير حزم بطاريات سيارات قابلة للتبديل في سيارة فيسكر أوشن.

لم تخرج الكثير من التفاصيل حول حزمة البطاريات الجديدة، لكن الشركتين أعلنتا أنّ التطوير قد بدأ بالفعل، وأنّ هدفهما هو إطلاق سيارات كروس أوفر مزودة بحزمة بطاريات قابلة للتبديل في الربع الأول من عام 2024.

أي أننا سننتظر أقل من عام تقريبًا لنرى البطاريات الجديدة، وأكدت فيسكر أن هذه التقنية ستمكّن السائقين من الحصول على “الطاقة بنفس سرعة البنزين وبتكلفة أقل للمسافة المقطوعة”.

بطاريات سيارة فيسكر أوشن ستكون قابلة للتبديل! 1

واعتبرت الشركة أنّ بطاريات السيارات الكهربائية تتدهور مع مرور الوقت، ويمكن أن يكون استبدالها مكلفًا جدًا، ولكن مع وجود بطاريات قابلة للتبديل، لن تكون هذه مشكلة بالنسبة لأصحاب السيارات الكهربائية.

وأكدت فيسكر أنّ سيارتها “أوشن” ذات البطاريات القابلة للتبديل ستستهدف “مُشغلي أساطيل السيارات الذين يبحثون عن الانتقال إلى السيارات التي تعمل بالكهرباء، بدون أي تنازلات اقتصادية أو تشغيلية”.

وأضافت الشركة أن “تقنية أمبل تتيح نشر بنية تحتية للسيارات الكهربائية بسرعة، بحيث تتمكن فيسكر من توفير سياراتها لأسواق أوسع بأسرع وقت ممكن”.

وأضافت الشركة المصنعة أنها ستتقاسم الإيرادات المتحققة من “آلية تبادل البطاريات” مع شريكها الجديد.

وفي بيان له، صرح الرئيس التنفيذي لفيسكر هنريك فيسكر: “نحن متحمسون لتقديم نظام تبديل بطاريات السيارات الابتكاري من أمبل، الذي سيوفر مستوى جديدًا من التكلفة المعقولة لسيارة أوشن وربما للمركبات الأخرى التي نعتزم طرحها في السوق في المستقبل”.

وأعرب الرئيس التنفيذي لأمبل خالد حسنة عن أمله في: “تقديم المساعدة في جعل سيارة أوشن متاحة لشريحة واسعة من العملاء كجزء من هدفنا في جلب المزيد من السيارات الكهربائية على الطريق”.

يُذكر أنّ تسليمات سيارة فيسكر أوشن من المُقرر أن تبدأ في أوروبا في الخامس من مايو، ومن المتوقع أن تصل السيارة إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.

من جانبنا، نعتقد أن تقنية تبديل بطاريات سيارات ستحل مشكلة فترات الشحن الطويلة للسيارات الكهربائية.

فعملية تبديل البطاريات ستتيح للسائقين استبدال البطاريات الفارغة بأخرى مشحونة بالكامل في غضون دقائق قليلة، مما يسهل ويسرع عملية الشحن بشكل كبير ويزيل حاجة السائقين للانتظار لفترات طويلة حتى تشحن بطاريات سياراتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية التبديل ستخفض تكلفة استبدال البطاريات التالفة وتزيد من عمر البطارية وتقلل من مخاطر الاستبدال الكلي للبطارية، مما يجعل السيارات الكهربائية أكثر اقتصادية وملاءمة للعديد من الاستخدامات المختلفة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية نيسان باثفايندر Nissan Pathfinder 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع