Search
Close this search box.

بمقعد واحد.. MG تقدم سيارة EXE181 الكهربائية الخارقة الجديدة

بمقعد واحد.. MG تقدم سيارة EXE181 الكهربائية الخارقة الجديدة

تعتبر سيارة MG EXE181 الكهربائية الخارقة الاختبارية من أبرز السيارات التي ستشارك في معرض بكين للسيارات الذي ينطلق في الصين غدا (25 أبريل/نيسان).

وتتباهى شركة ام جي ذات الأصل البريطاني والمملوكة الآن لـ سايك الصينية بسيارتها الاختبارية ام جي EXE181 الهايبركار ذات المقعد الواحد والتي تبدو ةكأنها إحدى سيارات الألعاب أو السباقات.

وتقول إم جي إن سيارة ام جي EXE181 تتسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 1.9 ثانية فقط. ولكن لم تعلن الكثير من التفاصيل وخاصة بشأن السرعة القصوى لسيارة EXE181، ولكنها قالت إنها تتحدى بها الرقم القياسي للسرعة الأرضية.

ورغم أن ام جي تلتزم الصمت حتى الآن حول المواصفات الميكانيكية والفنية لسيارة EXE181، ومن المتوقع أن تكشف عنها في معرض بكين للسيارات خلال ساعات، لكن تشير تقارير إلى أن السيارة تمتلك 4 محركات كهربائية، وتزيد القوة الإجمالية لسيارة EXE181  عن 1000 حصان وتعمل بنظام دفع رباعي، وسنزودكم بالمواصفات الكاملة والمؤكدة فور إعلانها من قبل شركة ام جي.

ولكن ماهو مؤكد أن السيارة تمتلك تصميما غريبا ومستقبليا ومقصورة بالكاد تتسع لمقعد السائق الموجود في منتصف السيارة مع حزام سباق ومقود غير تقليدي، وتبدو السيارة إلى حد كبير مثل سيارات سباقات الفورمولا، كما تذكرنا بسيارة لمبرجيني ايجوستا ذات المقعد الواحد.

يتوقع مراقبون أن فرصة رؤية نسخة إنتاجية من سيارة ام جي EXE181 قد تكون معدومة أو ضئيلة، لكن ام جي نجحت في خطف الأنظار وتصدر عناوين أخبار السيارات حول العالم.

وكانت شركة إم جي قد كشفت أن هدفها على المدى البعيد هو أن تتصدر صناعة السيارات الكهربائية وتنافس بقوة، ويبدو أن مهمة ام جي العريقة ستكون صعبة في ظل وجود شركات كبرى مثل تسلا الأمريكية وبي واي دي الصينية في سوق السيارات الكهربائية الذي يشهد منافسة شرسة وحرب أسعار مستعرة، ما أدى إلى تباطؤ في مبيعات بعض الشركات وتراجع أرباحها.

شاهد أيضا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع