Search
Close this search box.

بوتين يُهدي شقيقة زعيم كوريا الشمالية سيارة ليموزين!

بوتين يُهدي شقيقة زعيم كوريا الشمالية سيارة ليموزين! 20

استلمت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، هدية ثمينة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهي عبارة عن سيارة ليموزين موديل “أوروس سينات”، والتي لا تعد فقط وسيلة نقل فاخرة، بل تُعتبر أيضاً رمزاً للعلاقة الوثيقة بين الزعيمين.

جاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة الجارديان، نقلاً عن متحدثٍ باسم الكرملين.

السيارة المذكورة، والتي يتمتع بها بوتين نفسه لأغراضه الرئاسية والشخصية، قُدمت كهدية تقدير بعد أن عبّرت كيم جونغ أون عن إعجابها الشديد بها خلال جولة في مطار فوستوتشني الفضائي.

قد يهمك : سيارة رولز رويس الروسية الصنع دخلت خطوط الإنتاج وهذا هو سعرها

بوتين يُهدي شقيقة زعيم كوريا الشمالية سيارة ليموزين! 19

في سبتمبر الماضي، اصطحب بوتين الزعيم الكوري الشمالي في جولة بالسيارة، وقد اعتبر بوتين بعدها أن السيارة تعكس التقدير المتبادل بين الطرفين.

لا يمكن فصل هذا الحدث عن السياق الأوسع للعلاقات الدولية، حيث يأتي هذا التبادل في ظل العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، والتي شملت منع استيراد السيارات الفاخرة إلى البلاد.

وعلى الرغم من دعم روسيا الأولي لهذه العقوبات، إلا أن موقفها الحالي يُظهر تغيراً واضحاً.

سيارة-مصفحة-جديدة

نود تذكيركم سبق والتقى زميلنا صهيب شعشاعة سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء تغطية معرض جنيف للسيارات 2019

تعتبر الهدية إشارة إلى تعزيز التحالف بين روسيا وكوريا الشمالية، وخاصة في قضايا تقنية الأسلحة، حيث يُعتقد أن كوريا الشمالية تقدم الدعم لروسيا في صراعها ضد أوكرانيا. كما تُعد هذه الخطوة مؤشراً على زيارة متوقعة لبوتين إلى كوريا الشمالية في المستقبل القريب.

ذو صلة: سيارة الرئيس جو بايدن كاديلاك ATS-V معروضة للبيع

بوتين يُهدي شقيقة زعيم كوريا الشمالية سيارة ليموزين! 18

على الجانب الآخر، يُعرف عن كيم جونغ أون شغفها بجمع السيارات الفاخرة التي تضم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الراقية مثل مرسيدس مايباخ.

والسيارة “أوروس سينات”، التي تم إنتاجها بدعم من الحكومة الروسية عبر شركة “أوروس” المُؤسسة في عام 2018، صُممت لتكون من ضمن السيارات الفاخرة التي يفضلها النخبة والأثرياء في روسيا. 

تحتضن هذه السيارة المتميزة محركاً قوياً بسعة 4.4 لتر مزدوج التيربو، بمساعدة من بورش، بالإضافة إلى محرك كهربائي، لتصل القوة الإجمالية إلى 600 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة.

ومن المتوقع أن النسخة المُرسلة إلى كوريا الشمالية هي الأعلى تجهيزاً، والتي تشمل مزايا أمان عالية تجعل السيارة شبه محصنة ضد الهجمات.

من بين مميزات الأمان في “أوروس سينات”، نجد خزان الوقود المدرع، والحماية الباليستية للهيكل، والنوافذ المضادة للرصاص، وعجلات تظل صالحة للاستخدام حتى إذا انفجرت جميع الاطارات.

كما تتضمن نظام اتصال داخلي، ونظام تصفية الهواء في حالة التعرض لغازات سامة، ونظام لإطفاء الحرائق. ويُفترض أن كل هذه المواصفات وأكثر موجودة أيضاً في سيارة بوتين الرئاسية.

تُعد “أوروس سينات” بمثابة نسخة مشابهة لـ سيارات رولز رويس من حيث التصميم والفخامة، مما يعكس القدرة الصناعية الروسية على إنتاج سيارات تليق بمكانة القادة والشخصيات البارزة.

وبغض النظر عن النوايا السياسية وراء الهدية، تُعد الليموزين إضافة قيّمة إلى أسطول كيم يو جونغ ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون .

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Cayenne 2024 تجربة تفصيلية بورش كايين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع