Search
Close this search box.

بورش تخطط للحفاظ على القير العادي قدر الإمكان

بورش القير العادي

يبدو أن مسؤولي شركة بورش بحاجة إلى تذكير بأهمية الحفاظ على ناقلات الحركة اليدوية ( القير العادي )، حيث يظهر توجههم الواضح نحو هذه القضية الحاسمة.

في مقابلة حديثة مع وسائل الإعلام، أعلن فرانك موسر، رئيس بورش 911 و 718، أن الشركة الألمانية ليست فقط على استعداد للاستمرار في بيع السيارات المزودة بـ القير العادي، بل أنها تأمل في القيام بذلك حتى نهاية هذا الجيل من سيارات بورش الرياضية.

وهذا الأمر حاسم، لأن القوانين المتشددة المتعلقة بالانبعاثات تهدد بالقضاء على الدواسة الثالثة في بعض الطرازات، وذلك أسرع مما كان متوقعًا.

أكد موسر: “القير العادي هو ما يرغب فيه العملاء في الـ 911 دائمًا، لذا نحن نعمل طوال الوقت للحفاظ على القير العادي . هذا مهم جدًا بالنسبة لنا. لذلك لدينا الـ 911 T مع ناقل حركة يدوي، والآن الـ 911 S/T مع ناقل حركة يدوي، وذلك لأن العملاء يرغبون في ذلك”.

وعند سؤاله عما إذا كانت بورش واثقة من أنها يمكن أن تحافظ على القير العادي مع هذا الجيل من السيارات، أجاب موسر: “نحن نعمل على ذلك”. لذا يبدو أنه طالما كانت الـ 718 بوكستر/كايمن و911 موجودة، فمن المحتمل أن تستمر ناقلات الحركة اليدوية أيضًا.

بورش تخطط للحفاظ على القير العادي قدر الإمكان 2

بالطبع، بورش ليست الشركة الوحيدة التي لا تزال تبيع سيارات القير العادي . معظم الشركات المصنعة للسيارات الرياضية اليوم تقدم واحدة أو اثنتين، مثل هوندا سيفيك Si و Type R، و فورد موستنج، و BMW M2، و تويوتا GR كورولا و GR86، والقائمة تطول.

لكن، لا يمكننا إنكار أن عدد السيارات المزودة بـ قير عادي في تناقص، ولهذا السبب من الرائع أن بورش واصلت إصدار نسخ جديدة من 718 و911 التي تحتفل بالتروس، مثل بوكستر سبايدر و 911 T المذكورة سابقًا.

اقرأ: سيارة بورش كايين 2024 الجديدة حصلت على مستويات فخامة أعلى وأداء فائق

ومع ذلك، لا يُتوقع أن تستمر السيارات المزودة بناقل الحركة اليدوي بمجرد أن تصبح السيارات الكهربائية هي الشائعة.

بورش تخطط للحفاظ على القير العادي قدر الإمكان 4

قال موسر في تصريح: “ما نريده، وهذا هو الأساسي بالنسبة لـ بورش، هو جعل ناقل الحركة اليدوي أصليًا. لذا، لا أعلم إذا كان هناك طريقة لدينا للحفاظ على ناقل الحركة اليدوي في سيارة كهربائية”.

لا يخفى على أحد أن القير العادي على وشك الانقراض، ولكن بعض العلامات التجارية تقاتل في هذه المعركة أطول مما كان متوقعًا، ويبدو أن بورش هي واحدة منها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع