Search
Close this search box.

بورش تشوّقنا لـ سيارة ماكان جديدة الكهربائية قبل إطلاقها المرتقب

ظهور بورش ماكان الكهربائية في صور تشويقية جديدة 3

انتشرت في الشهور الماضية العديد من التكهنات حول سيارة بورش ماكان جديدة الكهربائية بما في ذلك توقّعات بإطلاقها في عام 2024، قبل أن تظهر في صور تشويقية جديدة مؤخرًا.

خرجت الصور التشويقية الجديدة في إطار إعلان شركة بورش الألمانية عن تعاون مع شركة Frauscher Shipyard لتصنيع اليخوت الرياضية.

وسينتج التعاون قارب للنزهات يبلغ طوله 28.4 قدم (8.67 متر) يعرف باسم Frauscher x Porsche 850 Fantom Air، يستند إلى 858 Fantom Air، وقالت الشركتان أن الهيكل لن يحصل على أي تغييرات تقريبًا.

ظهور بورش ماكان الكهربائية في صور تشويقية جديدة

الخبر المثير للاهتمام هنا هو أن القارب سيشارك التقنية المستخدمة في مجموعة توليد القوة القادمة في سيارة بورش ماكان جديدة الكهربائية، ولم تذكر الشركة العديد من التفاصيل، ولكنها قالت أنها “حسّنت وطورت تقنية توليد القوة … للاستخدام على الماء”.

سيكون بالقارب حزمة بطارية ليثيوم أيون تبلغ حوالي 100 كيلوواط ساعة ومحرك كهربائي متزامن دائم الانبعاثات من الجيل الأحدث.

كما سيجد المشترون تقنية 800 فولت الخاصة بشركة بورش أيضًا، والتي تتيح إعادة الشحن بسرعة في محطات الشحن السريعة DC.

ذو صلة: بورش تعمل على سيارة SUV كهربائية جديدة متعددة الاستخدامات

وإذا كان المالك يعيش على بحيرة ولديه رصيف مع محطة شحن AC، فإنه سيتمكن من شحنه بسهولة، ولكن القارب لن يتم إعادة شحنه بسرعة كبيرة.

من جانبه، قال يورغ كيرنر، نائب رئيس سلسلة منتجات ماكان: “يقدم eFantom تقنية E-Performance النموذجية لشركة بورش مع خصائص القيادة الممتازة”.

وأضاف: “إن المحركات الكهربائية القوية من الجيل الأحدث وإدارة البطارية والشحن الحديثة تعمل بشكل جيد على الماء، وهو دليل على امتياز منصة بريميوم الكهربائية القابلة للتعديل لدينا”.

ولم ينته التعاون عند استخدام المحرك الكهربائي فحسب، حيث عمل Studio F.A. Porsche على دمج فلسفة التصميم الخاصة بالشركة الألمانية.

والتفاصيل قليلة في هذا الشأن، ولكن يُتوقع أن تظهر عناصر التصميم بوضوح في عجلة القيادة والكونسول والشاشات وتنجيد المقاعد.

وذكرت الشركة أن قارب eFantom يمكنه استيعاب ما يصل إلى تسعة ركاب، وسيتضمن منطقة استرخاء خلفية تحتوي على وسائد شمسية.

وفي الطرف المقابل، هناك منطقتان للجلوس بشكل حرف L. وتشمل المزايا الأخرى غطاءان للشمس، ونظام صوتي فاخر، وثلاجة، وونش كهربائي للمرساة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وتخطط الشركتان لإصدار “نسخة أولية حصرية”، والتي تقتصر على 25 يخت مخصصة للتسليم في العام المقبل.

ومن المتوقع أن تصدر المزيد من المعلومات في أكتوبر، لكن ستيفان فراوشر قال: “إن قاربنا مثالي كقارب للنزهات الهادئة مثل السباحة، على سبيل المثال، أو كقارب مرافق ليخت فاخر للقيام برحلة إلى مدينة ساحلية”.

وعلى الرغم من أن التعاون يأتي بمفاجأة إلا أنه قد لا يتوقف في المستقبل، حيث قال بورش أنها “تستكشف تطبيقات أخرى لمحركاتها الكهربائية في أحجام قوارب أخرى”.

ومن المتوقع أن تعتمد سيارة ماكان جديدة الكهربائية على منصة PPE التي تم تطويرها بالتعاون مع أودي. وقالت الشركة سابقاً أن النموذج سيتمكن من توليد قوة تبلغ 603 حصان ويمكنه شحن البطارية من 5% إلى 80% في أقل من 25 دقيقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش كايين Porsche Cayenne 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع