Search
Close this search box.

بورش تكشف عن باناميرا E-Hybrid الجيل الجديد بمواصفات قوية

 أعلنت شركة بورش عن موديلها الجديد باناميرا تيربو E-Hybrid في احتفال رافق طرحها في السوق، وهي سيارة جديدة مع بعض التقنيات المكهربة تتميز بنظام توليد قوة تصل قوته إلى 500 كيلوواط (680 حصان)، يساهم فيها محرك كهربائي حديث الطراز بقوة 140 كيلوواط.

عملت بورش على تعديل سعة البطارية لتصبح 25.9 كيلووات ساعة، مما يتيح مدى كهربائي يصل إلى 91 كم حسب الدورة المشتركة لاختبار الأداء العالمي للسيارات الخفيفة (WLTP).

وأصبح الآن بإمكان عشاق السيارات من محبي الشركة الألمانية طلب الحصول على النسخة الجديدة من باناميرا، حيث يبدأ سعر باناميرا تيربو E-Hybrid من 192,500 يورو تقريبًا، وهو ما يزيد بشكل كبير عن سعر النسخة التي تعمل بالوقود الأحفوري والذي يصل إلى 107,800 يورو تقريبًا.

بورش تكشف عن باناميرا E-Hybrid الجيل الجديد بمواصفات قوية 2

وكشفت آخر التقارير أن بورش ستعمل على صناعة السيارات الجديدة في مرافقها بمدينة لايبزيغ الألمانية، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التوصيل في أوروبا في مارس 2024.

تأتي هذه الأخبار بعدما ترددت شائعات العام الماضي تقول أن بورش قد تطلق طراز باناميرا كـ سيارة كهربائية تعمل بالبطارية، ولكن يبدو أن النسخة الخالية من الانبعاثات ستحتاج إلى بعض الوقت لتطويرها بشكل كامل.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

جدير بالذكر أن شركة بورش تمتلك بالفعل طرازات كهربائية في السوق، أبرزها سيارة تايكان التي حققت نجاحات كبيرة واستقبلها العملاء بحفاوة في مختلف الأسواق حول العالم.

وتتمتع نسخة بورش تايكان 2023 الأساسية بقوة تصل إلى 402 حصان مع 345 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتمكن من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 5.4 ثانية. بينما تتوفر نسخة تايكان تيربو بقوة تصل إلى 671 حصان مع 850 نيوتن متر من عزم الدوران، لتحقق تسارعًا من 0 إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية فقط، وسرعة قصوى تبلغ 260 كم/س.

وعلى صعيد آخر، أشارت تقارير في فبراير من هذا العام إلى أن الشركة الألمانية تعمل على سيارة SUV كهربائية تختلف عن أي سيارة أطلقتها الشركة سابقًا، ووصفها رئيس بورش بأنّها “تفسيرًا رياضيًا للغاية لسيارات الدفع الرباعي”، وستضم ثلاثة صفوف تضم سبعة مقاعد، وتمتلك قدرات متطورة للقيادة على الطرق الوعرة، وتأمل الشركة في أن تساعدها هذه السيارة لتوسيع مكانتها في قطاع السيارات الكهربائية الفاخرة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع